أفلام ويل سميث .. قائمة أهم أعمال الممثل الأمريكي العالمي

أفلام ويل سميث تعد من أفضل الأفلام الأجنبية والأكثرها حصدًا للجوائز العالمية، حيث تم ترشيحه لأربع جوائز غولدن غلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي، فاز ويل بـ 42 جائزة مختلفة، ورشح لـ 83 منها.

ويعد ويلارد كارول سميث جونيور هو ممثل أمريكي ورابر ومنتج أفلام ومنتج أغاني وكاتب، ولد في 25 سبتمبر 1968، استمتع بالنجاح في التلفزيون والأفلام والأغاني، وفي عام 2007 وصفته مجلة نيوزويك بأنه أكثر الممثلين تأثيرًا في هوليوود.

قائمة أفلام ويل سميث

  • فيلم Bad boys I (1995)
  • فيلم (1997) Men in Black I
  • فيلم Enemy of the state (1998)
  • فيلم Wild wild west (1999)
  • فيلم Men in Black II (2002)
  • فيلم Bad boys II (2003)
  • فيلم I, Robot (2004)
  • فيلم I am legend (2007)
  • فيلم Hancock (2008)
  • فيلم Men in Black III (2012)
  • فيلم Suicide Squad (2016)
  • فيلم Bright (2017)
  • فيلم Gemini man (2019)
  • فيلم Bad boys for life (2020)

أهم أفلام ويل سميث

فيلم Bad boys I (1995)

اثنان من المحققين يحميان شاهدًا على جريمة قتل أثناء التحقيق في قضية هيروين مسروق من غرفة تخزين الأدلة من مركز الشرطة، وهو فيلم كوميدي، وحصل الفيلم على تقييم 6.9/10 طبقًا لتقييم موقع “IMBD” العالمي، الفيلم بطولة ويل سميث، ومارتن لورانس، وليسا بويل، ومن إخراج مايكل باي، وهي ثلاثية من ثلاثة أفلام.

Bad boys
Bad boys

فيلم (1997) Men in Black I

يعتبر فيلم “Men in Black” من أهم الأفلام في تاريخ ويل سميث، وهي ثلاثية تضم ثلاثة أفلام. يتحدث الجزء الأول عن انضمام ضابط شرطة إلى منظمة سرية تراقب التفاعلات خارج كوكب الأرض، وهو فيلم أكشن، كوميدي، حصل الفيلم على تقييم 7.3/10 طبقًا لتقييم موقع “IMBD” العالمي، الفيلم بطولة ويل سميث، وتومي لي جونز، وإخراج باري سونيدفيلد.

فيلم Enemy of the state (1998)

استهداف محامي من قبل سياسي فاسد والجهاز الأمني الخاص به، بسبب التقاء المحامي أدلة رئيسية لجريمة ذلت دوافع سياسية عن طريق الخطأ، وهو فيلم إثارة، حصل الفيلم على تقييم 7.3/10 طبقًا لتقييم “IMBD” العالمي، الفيلم بطولة ويل سميث، وجين هيكمان، وإخراج توني سكوت.

enemy of the state

فيلم Wild wild west (1999)

يجب أن ينقذ أفضل عميلين خاصين في الغرب المتوحش الرئيس “غرانت من براثن” عالم كونفدرالي شيطاني مقيد بالكرسي المتحرك، ومصمم على الانتقام لخسارة الحرب الأهلية، الفيلم خيال علمي، كوميدي، حصل الفيلم على تقييم 5/10 طبقًا لتقييم “IMBD” العالمي، الفيلم بطولة ويل سميث، وكيفن كلاين، وإخراج باري ستونيدفلايد.

فيلم Men in Black II (2002)

يتحدث الجزء الثاني عن إرسال العميل “جاي” للعثور على العميل “كاي”، واستعادة ذاكرته بعد ظهور قضية من ماضي “كاي” من جديد، حصل الفيلم على تقييم 6.2/10 طبقًا لتقييم موقع “IMBD” العالمي، وتم إنتاج الفيلم بنفس فريق عمل الجزء الأول.

فيلم Bad boys II (2003)

bad boys 2
bad boys 2

اثنان من رجال شرطة مكافحة المخدرات يفحصان تدقق مادة الإكستاسي إلى فلوريدا من كارتل مخدرات كوبن، حصل الفيلم على تقييم 6.6/10 طبقًا لموقع “IMBD” العالمي، وتم إنتاج الفيلم بنفس فريق عمل الجزء الأول، ومن أفضل أفلام ويل سميث.

فيلم I, Robot (2004)

في عام 2035، يحقق شرطي عاشق للتكنولوجيا في جريمة ربما تكون قد أرتكبها إنسان آلي، مما يؤدي إلى تهديد كبير للإنسانية، وهو فيلم خيال علمي، حصل الفيلم على تقييم 7.1/10، الفيلم بطولة ويل سميث، وألن توديك، وتشي ماكبرايد، إخراج أليكس بروياس.

irobot
irobot

فيلم I am legend (2007)

بعد سنوات من قتل الطاعون بمعظم البشر، وتحويل البقية إلى وحوش، يكافح الناجي الوحيد “روبرت نيفيل” في “نيويورك” لإيجاد العلاج، وهو فيلم أكشن، خيال علمي، حصل الفيلم على تقييم 7.2/10 طبقًا لموقع “IMBD” العالمي، الفيلم بطولة ويل سميث، وإخراج فرانسيس لورانس.

فيلم Hancock (2008)

يتحدث الفيلم عن بطل خارق يدعى “Hancock” الذي يعمل لدى لجان الأمن الأهلية في “لوس أنجلوس“، ويتسبب سلوكه الغير مدروس في الإضرار بالملايين، ولكن يتغير عندما يساعده الشخص الذي ينقذه في تحسين صورته العامة، وهو فيلم أكشن، درامي، حصل الفيلم على تقييم 6.4/10 طبقًا للموقع العالمي “IMBD”، الفيلم بطولة ويل سميث، وتشارليز ثيرون، ومايكل مان، ومن إخراج بيتر بيرغ، فاز ويل سميث عن دوره “John Hancock” بجائزة أفضل ممثل من “Plymp Award”.

فيلم Men in Black III (2012)

men in black III
men in black III

يتحدث الجزء الأخير من سلسلة “Men in Black” عن العميل “J” الذي يسافر في الوقت المناسب إلى أيام M.I.B الأولى عام 1969، لمنع أجنبي من اغتيال صديقه العميل “K”، وتغيير التاريخ. حصل الفيلم على تقييم 6.8/10 طبقًا لتقييم موقع “IMBD” العالمي، وتم إنتاج الفيلم بنفس فريق عمل الجزء الأول.

فيلم Suicide Squad (2016)

تجند وكالة حكومية سرية بعض من أخطر الأشرار المحتجزين لتشكيل فرقة عمل دفاعية، مهمتهم الأولى هي إنقاذ العالم من نهاية العالم، وهو فيلم مغامرة وأكشن. حصل الفيلم على تقييم 6/10 طبقًا لتقييم موقع “IMBD” العالمي، الفيلم بطولة ويل سميث، جاريد ليتو، مارجوت روبي، إخراج ديفيد آير.

فيلم Bright (2017)

bright
bright

التقى ويل سميث مجددًا بمخرج فيلم “Suicide Squad” من أجل إنتاج هذا الإصدار الأصلي من منصة “Netflix”، يلعب سميث دور شرطي بشري يشارك مع شركة مصفاة نفط عمان في عالم تتواجد فيه شخصيات خيالية، وهو فيلم خيال علمي، حصل الفيلم على تقييم 6.3/10 طبقًا لتقييم موقع “IMBD” العالمي، الفيلم بطولة ويل سميث، وجويل ادجيرتون، وإخراج ديفيد آير.

فيلم Gemini man (2019)

يتحدث الفيلم عن قاتل فوق تل يواجه نسخة أصغر منه، وهو فيلم أكشن، ودراما، وخيال علمي، حصل الفيلم على تقييم 5.7/10 طبقًا لموقع “IMBD” العالمي، الفيلم بطولة ويل سميث، وماري إليزابيث، وإخراج أنج لي.

فيلم Bad boys for life (2020)

bad boys for life
bad boys for life

يعتبر هذا الفيلم الجزء الأخير من سلسلة “Bad boys”، ويتحدث عن المحققين “مايك لوري”، و”ماركوس بورنيت” الذي يجب عليهما مواجهة زوج من الأم وابنها من أباطرة تجار المخدرات، الذين يعيثون فسادًا انتقاميًا من مدينتهما، الفيلم إخراج عادل العربي، وبلال فلاح، وبطولة ويل سميث، وفانيسا هادجينز، ويعتبر من أفضل أفلام ويل سميث.

اضف تعليق