الفرق بين الشاشة العادية والسمارت.. تعرف على المزيد

يشهد العالم تطورات هائلة في مجال التقدم التكنولوجي والتقني، ويعد أحد أهم المجالات التي ساعدت على تغيير العالم، جعلته قرية صغيرة أو فيما يُعرف بالقرية الكونية، شهد هذا المجال العديد من التطورات في شيء واحد مثل (الشاشات) فتم إنتاج أولًا الشاشة العادية ثم تطورت إلى الشاشة السمارت، فتعرف على الفرق بين الشاشة العادية والسمارت.

ما هي الشاشة العادية

الجميع  يعرف التلفاز التقليدي وهو ما نطلق عليه هنا الشاشة العادية، وقد لا يحتاج التعريف، فهو بداخل معظم البيوت من عشرات السنين، لكي نعرف الفرق لابد من معرفة ماهية شاشه السمارت.

ما هي شاشة السمارت أو التلفزيون الذكي

هي شاشات تلفاز حديثة ظهرت في القرن الحادي والعشرين تعمل بأنظمة تشغيل عصرية تشبه أنظمة الهواتف المحمولة، وتحتوي على كثير من المميزات المشتركة.

تكون مرتبطة بالشبكة العنكبوتية، وتمكنك من استخدام معظم وسائل ومميزات الإنترنت عن طريق تطبيقات مصممة لشاشات السمارت.

الفرق بين الشاشة العادية والسمارت

مميزات الشاشة السمارت

  1. تصفح الإنترنت.
  2. مشاهدة يوتيوب.
  3. مشاهدة نتفلكس.
  4. مشاهدة الأفلام والمسلسلات والقنوات عبر الإنترنت.
  5. التواصل و المحادثات عبر سكايب تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.
  6. دعم الأوامر الصوتية التحكم بالجهاز بحركة اليد تحميل تطبيقات أندرويد التمتع بالألعاب الحديثة كل هذا وأكثر باستخدام شاشة التلفاز الكبيرة.

عيوب الشاشة السمارت

  1. غير عملية لبعض المهام خصوصًا التي تتضمن الكتابة.
  2. قد تحتاج لسرعات إنترنت عالية لضمان مشاهدة عالية.

هل يمكن تحويل الشاشة العادية إلى شاشة سمارت

نعم، يمكنك تحويل شاشة تلفازك العادية الى شاشة ذكية وبتكلفة أقل بكثير من تكلفة شراء شاشة سمارت جديدة، وهذا باتباع أحد الحلول التالية:

  • يمكنك توصل جهاز الكمبيوتر الشخصي عن طريق مدخل HD بشاشة التلفاز وبذلك تستطيع استخدام كل مميزات الشبكة العنكبوتية على شاشة أكبر، بإمكانك أيضًا شراء كيبورد وماوس يعمل عن بعد عن طريق البلوتوث او WIFI لتسهيل التحكم بالشاشة.
  • استخدام أجهزة البث، وهي أجهزة صغيرة يتم توصيلها بشاشة التلفاز وبها نفس مميزات شاشات سمارت، بالإضافة إلى قدرتها على التواصل مع أجهزة الحاسوب الشخصي والمكتبي وأجهزة الهواتف الذكية، مثال عليها أجهزة أمازون وجوجل كروميكاسات وأبل تي في، ويتوفر بالأسواق أجهزة بتكلفة أقل منهم.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق