الفرق بين ايفون 11 وايفون 11 برو.. مميزات وعيوب كل منهم

أصدرت شركة أيفون العديد من أنواع التليفونات المحمولة ولكن كان أشهرها ايفون 11 وايفون 11 برو. ومازالت تعمل على إنتاج التليفونات المحمولة جديدة. لذلك إليكم الفرق بين ايفون 11 وايفون 11 برو ومميزات وعيوب كل منهم.

الفرق بين ايفون 11 وايفون 11 برو

مميزات ايفون 11

  1. التصميم يعد من أهم مميزات هذا الجوال، يأتي بحواف بسيطة وشاشة تغطى أغلب واجهة الهاتف ولكن النوتش مازال يغطي مساحة كبيرة من الجزء العلوى، خامات التصنيع زجاج أمامي / خلفي، هيكل من الألومنيوم سلسلة 7000.
  2. مناسب للاستخدام العادي والمكثف وأداء قوى في الألعاب مع المعالج الجديد Apple A13 Bionic ومعالج الرسوميات Apple GPU.
  3. المعالج الجديد الذي تقدمة أبل يوفر لك العديد من التحسينات عن المعالج السابق A12، حيث يوفر لك إمكانية معالجة البيانات بشكل أفضل ولقطات أفضل من الكاميرا من خلال توفير ميزة التقاط عدد كبير من الصور في نفس الوقت ثم يعرض لك الصورة الأفضل وهذه التقنية تحتاج معالج ذو أداء قوي لكي يتمكن من تسجيل عدد من الصور بدون التأثير على أداء الجهاز، ويوفر لك أيضا استهلاك أقل للبطارية، والعديد من الميزات الأخرى، مع العلم أن مواصفات ايفون 11 تعد ممتازة مقارنة بسعره على عكس أسعار موبايلات أبل الأخرى.
  4. كاميرا مزدوجة قوية تحمل العديد من المميزات مثل التصوير بزاوية واسعة مما يتيح لك إضافة المزيد من التفاصيل في الصورة أو عدد أشخاص أكبر، الوضع الليلى الذى يعطى أداء قوي أثناء التصوير في الإضاءة المنخفضة، بالرغم من أنه يحمل كاميرا ممتازة لكن مازالت هواتف هواوي ضمن سلسلة Mate تحمل كاميرا أفضل مثل هواوي ميت 30.
  5. تم ترقية الكاميرا الأمامية إلى 12 ميجا بكسل، هذا يعني أنه يمكنك التقاط صور سيلفي بزاوية واسعة.
  6. بمجرد أن تقوم بتدوير الهاتف إلى الوضع الأفقي، يمكنك التقاط صور سيلفي بالحركة البطيئة.
  7. أضافت Apple بعض الفلاتر والتحسينات على الذكاء الإصناعي الخاص بالتقاط الصور وتم إضافة فلاتر محسنة للحيوانات الأليفة في الوضع الرأسي.
  8. إضافة ميزة إضاءة بورتريه جديدة تسمى High Key Mono. وبالرغم من التحسينات الملحوظة في الكاميرا إلا أن معظم هذه الميزة موجودة في معظم الهواتف المنافسة من الشركات الأخرى مثل سامسونج جالكسي S20 الترا.
  9. تستخدم ميزة Deep Fusion التعلم الآلي لتحسين الصور في الإضاءة المنخفضة إلى المتوسطة.
  10. يستغرق الأمر 9 صور قبل الضغط على زر التقاط الصورة بما في ذلك 4 صور قصيرة وأربع صور ثانوية.
  11. عند الضغط على زر التقاط الصور، فإنه يأخذ صورة محسنة من خلال الصورة التي قمت بالتقاطها والصور التي خزنها مسبقا – يحدث كل ذلك في ثانية واحد، يحلل المعالج مجموعة الصور الطويلة والقصيرة ويختار الأفضل من بينها.
  12. يختار جميع وحدات البكسل ويذهب بكسل تلو الآخر (يمر عبر 24 مليون بكسل) لتحسين التفاصيل وتخفيض مستوى النغمشة.
  13. البطارية كبيرة بسعة 3110 ملي أمبير تكفي للاستخدام لفترات كبيرة تصل إلى أكثر من يوم في الاستخدام المكثف، بالرغم من أن الشركات الأخرى تقدم بطاريات أكبر بكثير من تلك التي تقدمها أبل لكن نظام الـ IOS يستهلك طاقة أقل مقارنة مع أنظمة التشغيل الأخرى مثل أندرويد لذلك نعتقد أن سعة 3110 من أبل كبيرة وتوفر لك فترة كبيرة من الاستخدام، وأعلنت الشركة أيضًا أن البطارية تمنحك فترة أطول بنحو 4 ساعات زيادة عن عمر بطارية الإصدار السابق XS. ١٣/ مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 ما يصل إلى عمق 2 متر لمدة 30 دقيقة.
  14. يدعم خاصية الشحن اللاسلكي والشحن العكسي، يمكنك الآن شحن السماعات اللاسلكية الخاصة بك من خلال هاتف بكل سهولة بدون أسلاك، أما إذا كان لديك صديق يحمل هاتف يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  15. يدعم الهاتف الجوال تقنية الصوت Dolby Atmos وأيضًا Dolby Digital Plus.
  16. أحد أسباب انخفاض سعر iPhone 11 هو أن الشاشة Liquid Retina HD IPS LCD مقاس 6.1 بوصة بدلاً من OLED، على الرغم من أن الشاشة تعتمد على شاشة LCD، إلا أن الحجم الأكبر يضمن أنها لا تزال توفر تجربة غامرة أثناء اللعب أو مشاهدة مقاطع الفيديو.
  17. يُعد سعر ايفون 11 مقابل القيمة التي يقدمها أفضل بكثير من سعر ايفون 11 برو ماكس مقابل القيمة التي يقدمها.

عيوب ايفون 11

  1. لا يوجد العديد من المشاكل بالهاتف، باختصار تستطيع أن تقول بأن عيوب iPhone 11 تتمحور في النتوء بالجزء العلوي من الهاتف حيث أنه كبير جدًا بالإضافة إلى أن معظم الشركات الأخرى استطاعت تقليل هذا النتوء بشكل كبير إلا أن شركة أبل متأخرة فى هذا الأمر.
  2. مشكلة أخرى وهو عدم إدراج الشحن السريع مع الهاتف حيث أنه يباع بشكل منفصل، ويوجد فقط شاحن 5 وات في علبة جهاز iPhone 11.
  3. الموديلات الراقية من نفس العائلة مثل iPhone 11 Pro Max تحتوي على شاحن 18 وات للشحن السريع مع العلم أن هاتف ايفون 12 يأتي بنفس قدرة الشحن.
  4. مشكلة أخرى في الهاتف الجوال من أبل أنه لا يضم مميزات قوية حيث أن معظم المميزات موجودة مسبقًا فى هواتف الفئة المتوسطة بل إن هناك أيضًا هواتف بسعر أقل بكثير تضم مميزات أفضل مثل كاميرا رباعية ونتوء شاشة أصغر والعديد.
  5. منفذ السماعات الأكثر استخدامًا حول العالم 3.5 ملم غير مدعوم ولكن نعتقد أن مستخدمي هواتف أبل معتدين على هذا الأمر حيث أن الشركة استغنت عنه منذ عدة سنوات.
  6. حجم التخزين المبدئي لجهاز iPhone 11 هو 64 جيجابايت فقط، قد يكون هذا مشكلة لبعض المستخدمين الذين يقومون بتخزين الكثير من الملفات والصور ومقاطع الفيديو على الهاتف.

مميزات ايفون 11 برو

  1. شاشة من نوع أوليد الرائعة المشبعة بالألوان وقوية الإضاءة والتباين بحواف ضئيلة من أعلى مكان الكاميرا السلفي تشبه شاشة سوني اكسبريا 5.
  2. تتميز الشاشة بالعديد من التقنيات الفريدة التي تجعلها من أفضل شاشات الهواتف الذكية في العالم مثل تقنية HDR+ وتقنية Dolby Vision وتقنية True-tone وتقنية Wide color gamut.
  3. ليس هذا فقط في الشاشة بل تتميز بوجود طبقة عليها لحمايتها من الخدوش والصدمات مثل ون بلس 7 برو.
  4. إطار هاتف ايفون 11 برو الجانبي مصنوع من الفولاذ المقاوم للكسر والصدأ مقاوم للسقوط في الماء لمدة 30 دقيقة ولعمق 2 متر بمعيار IP68 بجانب مقاومته للأتربة مثل هواوي بي 30 برو.
  5. دعم تليفون أبل الجديد النسخة الاحترافية لنظام القلم Stylus للكتابة على الشاشة مثل سامسونج نوت 10 بلس يدعم الجهاز شريحتين واحدة نانو SIM، والثانية شريحة إلكترونية توفر سعات تخزينية كبيرة تبدأ من 128 جيجا حتى 512 جيجا بايت أداء عدة Apple iPhone 11 Pro كالعادة بدون أي لاج سريعة سلسلة مناسبة لكل الأغراض حتى مع الألعاب التي تتطلب جرافيك عالي مثل فورت نايت أو ببجي سيكون الهاتف رائع مع أعلى جرافيك HD.
  6. طورت الشركة من المعالج A13 BIONIC ليكون أسرع 20% من الإصدار السابق بجانب توفير الطاقة بنسبة 40% التحديث الجديد لنظام التشغيل أي أو أس 13 عالج كافة الأخطاء السابقة وأضاف الكثير من المميزات والخصائص الجديدة رقاقة المعالج تستخدم الذكاء الاصطناعي أثناء تصوير الكاميرات لمعالجة الصور باحترافية تامة.
  7. كاميرات ايفون الخلفية تحتوي على 3 عدسات كل عدسة بدقة 12 ميجا بكسل واحدة بزاوية واسعة والثانية تلي فوتو لعمل زوم للصور حتى 2X والثالثة بزاوية فائقة الاتساع لالتقاط صور بورتريه رائعة الكاميرات الأساسية بها ميزة التثبيت البصري أثناء التصوير مع التركيز التلقائي المزدوج.
  8. دعم نظام التصوير الليلي نايت مود دعم التصوير البطيء تستطيع التقاط مقاطع فيديو بجودة عالية حتى 4K مثل جهاز هونر 20 برو.
  9. الكاميرا السلفي عدستين إحداهما بدقة 12 ميجا بكسل والأخرى TOF 3D كاميرا لمنحك صور دقيقة التفاصيل واضحة المعالم بمختلف الظروف الضوئية البطارية تدعم الشحن السريع وأيضًا الشحن اللاسلكي والشحن العكسي من خلال مدخل نوع C توفر مستشعر لفتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه سريعة الاستجابة وجود البرنامج الذكي في أجهزة ايفون مع تطبيق Siri الرائع.

عيوب ايفون 11 برو

  1. الفرق بين ايفون 11 وايفون 11 برو ويعد أبرزهم هو ارتفاع سعر ايفون 11 برو مقارنة بسعر ايفون 11 وبباقي الهواتف الذكية المتوفرة بالأسواق مثل أجهزة أندرويد A90.
  2. لا يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية SD لكن السعة الداخلية تكفى.
  3. لا يوجد في Apple iPhone 11 Pro مدخل لسماعات الأذن الخارجية منفذ 3.5 مم مثل جوجل بيكسل 3A XL.
  4. لا يوجد مستشعر لبصمة الإصبع مدمج في الشاشة مثل نوت 10 والاعتماد على بصمة الوجه فقط لتأمين غلق الهاتف.
  5. سعة البطارية متوسطة لكنها تعمل معك طوال اليوم مع الاستخدام الشخصي.
  6. تصميم الكاميرات الخلفية غير مقبول لدى العديد من المستخدمين واعتبره البعض تقليد أعمى من آبل.
  7. عدم دعم شبكات الجيل الخامس مثل بعض الهواتف الأخرى.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق