أفلام محمد هنيدي.. من صعيدي في الجامعة الأمريكية لأمير البحار

يعتبر محمد هنيدي أيقونة في علم الكوميديا ومن أبرز الممثلين اللذين وضعوا بصمة في عالم الكوميديا منذ بدايته، وتتصدر أفلام محمد هنيدي شباك التذاكر في السنيمات عند عرض أي فيلم جديد له وقضى سنوات طويلة نجم من نجوم الصف الأول.

بدأ محمد هنيدي في أدوار صغيرة في السنيما أولها في فيلم “اسكندرية ليه” وفي المسرح اشتهر بداية من فيلميه “اسماعلية رايح جاي” و”صعيدي في الجامعة الأمريكية” وفيلم “بخيت وعديلة“، وقام محمد هنيدي بالغناء في أفلامه بعد نجاح أغنية “كامننا” مع الفنان محمد فؤاد، وحتى الآن لا زالت أفلام محمد هنيدي تعرض بشكل مستمر على التليفزيون والمنصات الإليكترونية وتستمر الجماهير بالاستمتاع عند مشاهدة هذه الأفلام.

أبرز أفلام محمد هنيدي

تستخدم الناس حتى الآن افيهات أفلامه في حياتهم اليومية أو حتي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي في شكل كوميكس وتتصدر التريند في أغلب الأوقات مثل “منك لله يا فخري”، “محدش بيبيع حجارة قلم هنا”، “اخلص يا حسين دا مش كتب كتاب أمك”، “والله لأنيمك من المغرب يا صين”، “متأمنش لحد غير لأمك ولو أبوك طلقها متأمنلهاش يا علي” وغيرهم كثير من الافيهات المنتشرة بين الناس، فإذا أرادت أن تكون سعيدًا ومبتسمًا طوال اليوم، شاهد أفلام محمد هنيدي باستمرار.

اسماعلية رايح جاي

  • يعد هذا الفيلم أول عمل في المشوار الفني لمحمد هنيدي في السنيما، الفيلم من إنتاج 1997.
  • تدور أحداث الفيلم حول شاب “محمد فؤاد” فقير ولكن ملتزم في تصرفاته، يريد أن يغني ويصل إلى الشهرة، ويجسد “محمد هنيدي” دور صديقه ويصبح مدير أعماله.
  • تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، الفيلم من بطولة محمد فؤاد، محمد هنيدي، حنان ترك، خالد النبوي ومن إخراج كريم ضياء الدين.

صعيدي في الجامعة الأمريكية من أشهر أفلام محمد هنيدي

  • هذا الفيلم أحدث نقلة هامة في حياة محمد هنيدي حيث بدأ يشتهر بين الناس، الفيلم إصدار سنة 1998، ويتناول الفيلم قصة طالب صعيدي “خلف الدهشوري خلف” حصل على منحة للدراسة في الجامعة الأمريكية، حيث ينتقل إلى القاهرة ويعيش مع أصدقائه، ويتعرض “خلف” لكثير من المواقف الكوميدية المحرجة التي تحدث تغير كبير في حياته.
  • حصل الفيلم على إيرادات عالية في هذا الوقت حوالي 25 مليون جنيه مصري، الفيلم بطولة محمد هنيدي، منى زكي، أحمد السقا، طارق لطفي، غادة عادل، من إخراج سعيد حامد وإنتاج مدحت العدل، ويعتبر من أفضل أفلام محمد هنيدي.

    صعيدي في الجامعة الأمريكية
    صعيدي في الجامعة الأمريكية

همام في أمستردام

  • الفيلم من أصدر سنة 1999 حاز هذا الفيلم على إعجاب الكثير من نقاد السنيما ولاقى نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، ويعتبر هذا الفيلم البطولة المطلقة الثانية لمحمد هنيدي بعد فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، وأشار محمد هنيدي في إحدى المقابلات التلفزيونية في برنامج “carpool karaoke” إلى أن هذا الفيلم تأكيدًا على نجاحه.
  • يتناول الفيلم قضية شاب “همام مجاهد” متخرج بدبلوم متوسط ويبحث عن عمل ولم يجد في مصر فرصة، فيقرر أن يسافر إلى خاله في أمستردام بهولندا، يواجه عواقب كثيرة في البداية ولكن في النهاية يحصل على فرصة و ينجح في العمل.
  • الفيلم من بطولة محمد هنيدي، أحمد السقا، موناليزا وإخراج سعيد حامد وإنتاج العدل جروب، وحقق الفيلم حوالي 21 مليون جنيه وقت عرض الفيلم.

جاءنا البيان التالي

  • الفيلم من أصدر سنة 2001 يتناول الفيلم قصة شاب “نادر سيف الدين” يريد أن يكون مذيع في القنوات الفضائية، فيتقدم للعمل في قناة الحقيقة للأخبار، فيترفض هو وزميلته “عفت الشربيني” ولكن ينجحان كمحررين أخبار ويكتشفوا سرًا خطيرًا وراء إحدى مصانع الألبان، الفيلم مقتبس من الفيلم الأمريكي “I Love Trouble”.
  • جاءنا البيان التالي بطولة محمد هنيدي، حنان ترك، أحمد خليل، لطفي لبيب، نهال عنبر ومن إخراج سعيد حامد وإنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، كما حقق الفيلم إيرادات تصل إلى 20 مليون جنية مصري.

    جاءنا البيان التالي
    جاءنا البيان التالي

عسكر في المعسكر من أشهر أفلام محمد هنيدي الكوميدية

  • الفيلم إنتاج 2003، بعد الاستقبال السئ الذي لقاه محمد هنيدي في فيلم صاحب صاحبه خاصة بعد النجاح العظيم من فيلميه اسماعلية رايح جاي و صعيدي في الجامعة الأمريكية، فقرر أن يحُضر لفيلمه الجديد ليرجع للنجاح مرة أخرى بفيلم عسكر في المعسكر لكن هذا الفيلم أيضًا لم يحقق أي شئ من النجاح بسبب موعد طرحه في السنيما الذي كان يتزامن مع فيلم “اللي بالي بالك” ولكن النجاح التلفزيوني كان حليف فيلم عسكر في المعسكر وعند عرضه على شاشات التليفزيون يحقق نسبة مشاهدة عالية.
  • يدور الفيلم حول شاب يكتشف أنه الهدف للأخذ بالثأر من عائلة زميله في الأمن المركزي، فيحاول أبوه أن يزوجه ويهربه بعيد عن صاحبه في القاهرة عند خاله، الفيلم من بطولة محمد هنيدي، ماجد الكدواني، لقاء الخميسي، حسن حسني وإخراج محمد ياسين وإنتاج أوسكار النصر الماسة.

    عسكر في المعسكر
    عسكر في المعسكر

فول الصين العظيم

  • عرض الفيلم على شاشات السنيما عام 2004، يدور الفيلم حول شاب مصري “محيي الشرقاوي” من عائلة تميل إلى الإجرام، ولا يستطيع “محيي” أن يفعل مثل جده وأعمامه، فيذهب إلى أمه في اسكندرية للاختباء من “أبو موتة”، فيقرر زوج أمه أن يسفره إلى الصين ليقدم مصر في مسابقة طبخ.
  • يقع “محيي” في يد عصابة صينية يريدون اغتيال رئيس لجنة المسابقة، وتدور هذه الأحداث حول محور كوميدي خفيف، الفيلم من بطولة محمد هنيدي، سامي سرحان، كامالا، من إخراج شريف عرفة وإنتاج أوسكار النصر الماسة.

يا أنا يا خالتي

  • الفيلم من إنتاج 2005 من بطولة محمد هنيدي، دنيا سمير غانم، حسن حسني، تدور أحداث الفيلم حول طالب “تيمور” بمعهد الموسيقى يهوى العزف على “الكونترباص”.
  • يريد تيمور الزواج من زميلته لكن ترفض أمها لأنها تلجأ إلى السحر والشعوذة، فيمثل تيمور شخصية “الخالة نوسة” لمحاولة إقناعها، الفيلم من إخراج سعيد حامد وإنتاج أوسكار النصر الماسة.

عندليب الدقي من أشهر أفلام محمد هنيدي

  • الفيلم من إصدار سنة 2007 من بطولة محمد هنيدي، داوود حسين، هبة نور، عمرو عبد الحليل، الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر ويعد هذا أول تعامل بين هنيدي وأيمن بهجت قمر وإخراج وائل إحسان وإنتاج روتانا.
  • قدم هنيدي شخصيتين لأخين هما فوزي وفواز، يريد فوزي أن يصبح مغني مشهور ولكن لم يحقق ذلك، وسافر إلى أخيه في دبي، ينكر فواز أن فوزي أخيه ولكن تظهر الحقيقة في النهاية.

    عندليب الدقي
    عندليب الدقي

أمير البحار

  • الفيلم يدور في إطار كوميدي خفيف، أمير هو طالب فاشل في الأكاديمية البحرية، وأخ لأربع بنات وأيضًا مدلل بشدة من والدته، أمير يحب جارته سلوى ابنة مدير الأكاديمية ويقعوا في يد قراصنة في نصف البحر وتدور الأحداث بشكل كوميدي.
  • أمير البحار من بطولة محمد هنيدي، شيري عادل، ياسر جلال، هناء الشربجي، غسان مطر من إخراج وائل إحسان وتأليف يوسف معاطي، أُصدر سنة 2009.

    أمير البحار
    أمير البحار

تيتة رهيبة

  • الفيلم إصدار سنة 2012 من بطولة محمد هنيدي، سميحة أيوب، إيمي سمير غانم، يجسد محمد هنيدي شخصية “رؤوف” الذي يحاول الهروب من أشباح سيطرة جدته عليه ويقيم مع جده، وبعد وفاة جده قرر أن يتزوج ولكن عادت جدته من ألمانيا وعاشت معه وقلبت حياته رأسًا على عقب.
  • الفيلم من إخراج سامح عبد العزيز والمنتج وليد صبري، كما حقق الفيلم ما يعادل 14 مليون جنيه.
اضف تعليق