مسلسلات يحيى الفخراني.. قائمة بأهم الأعمال الدرامية

تربت أجيال كثيرة على مسلسلات الفنان القدير يحيى الفخراني، فمن لم يتعاطف مع عباس في مسلسل “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، ومن لم يضحك على تصرفات حمادة في مسلسل “يتربى في عزو”، ومن لم يتأثر بقصة حب رحيم وحسنات في مسلسل “الليل وآخره”، وفي هذا المقال سوف نعرض أهم مسلسلات القدير يحيى الفخراني.

مسلسل “الليل وآخره”

  • يصنف مسلسل “الليل وآخره” كمسلسل رومانسي اجتماعي، تدور أحداثه حول وقوع رحيم المنشاوي “يحيى الفخراني” في حب حسنات “نرمين الفقي” التي تعمل مطربة بإحدى الفرق الشعبية وعندما عرض على أهله الزواج منها رفضوا حفاظًا على مكانتهم الاجتماعية وأصولهم المرموقة، فقرر رحيم حرمانهم من ميراث أبيهم إنتقامًا منهم وظنًا منه إنه الأولى بهذة الثروة ومن هنا تتابع الأحداث وتكون النهاية موت رحيم بعد زواجه من حسنات.
  • غنى المطرب علي الحجار تتر البداية والنهاية للمسلسل، والتترات من ألحان ياسر عبد الرحمن، وأشعار سيد حجاب، والمسلسل بطولة يحيى الفخراني، هدى سلطان، نرمين الفقي، سعاد نصر، إبراهيم يسري، وطارق لطفي، ومن تأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج رباب حسين.

مسلسل “يتربى في عزو”

  • تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عائلي، ويحكي قصة رجل يسمى حمادة “يحيى الفخراني” عديم المسئولية وعديد الزيجات، لا يفقه شيئًا عن النظام والالتزام وذلك نتيجة تدليل أمه له منذ صغر سنه على عكس ابنة عمه نوال “نهال عنبر” المنظمة والمسئولة والتي تحاول أن تجعل منه شخص منظم وتتابع الأحداث بعد ذلك.
  • غنى المطرب هشام عباس تتر البداية والنهاية للمسلسل، والتترات من ألحان محمود طلعت، وأشعار أيمن بهجت قمر، والمسلسل بطولة يحيى الفخراني، كريمة مختار، نهال عنبر، مها أبو عوف، ياسر جلال، رانيا فريد شوقي، هنا شيحة، وانتصار، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل “ونوس”

  • عُرض مسلسل “ونوس” عام 2016 في شهر رمضان، تدور أحداث المسلسل حول أب يسمى ياقوت يترك أسرته ويظل مختفي لمدة عشرين عامًا ثم بعد ذلك يزور أسرته الشيطان الذي يدعى ونوس “يحيى الفخراني” ويوهم الأسرة أنه صديق ياقوت وأنهم يمتلكون الملايين، ومن هنا تنقسم الأسرة إلى فريق مؤيد له وفريق معارض.
  • جاءت فكرة المسلسل من رواية “فاست” من تأليف يوهان جوته، والمسلسل بطولة يحيى الفخراني، نبيل الحلفاوي، هالة صدقي، سماح السعيد، حنان مطاوع، ومحمد شاهين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

    ونوس ضمن أهم مسلسلات يحيى الفخراني
    ونوس ضمن أهم مسلسلات يحيى الفخراني

مسلسل “عباس الأبيض في اليوم الأسود”

  • تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي فيه نوع من المغامرة، فتخيل أنك سافرت لغرض ما وعند عودتك تكتشف أنك متوفي من وجهة نظر أسرتك وأن زوجتك قد تزوجت من صديق عمرك، وأمرأة أخرى لا تعرفها تدعي أنك زوجها ووالد أبنائها وتُجبر أن تترك هويتك الأصلية وتعيش بشخصية رجل آخر، هذا بالفعل ما عاشه عباس “يحيى الفخراني” في مسلسل “عباس الأبيض في اليوم الأسود”.
  • غنى المطرب مدحت صالح تتر البداية والنهاية للمسلسل، والتترات من ألحان محمود طلعت وكلمات أيمن بهجت قمر، والمسلسل بطولة يحيى الفخراني، ماجدة ذكي، رانيا فريد شوقي، أحمد سعيد عبد الغني، عزت أبو عوف، ومروة عبد المنعم، ومن تأليف سمير خفاجة، وإخراج نادر جلال.

مسلسل “الخواجة عبد القادر”

  • تدور أحداث المسلسل نتيجة خسائر الأرواح في الحرب العالمية الثانية، فبعد أن غطى اللون الأسود حياة الخواجة هربرت “يحيى الفخراني” نتيجة فقدانه لشقيقه وزوج شقيقته أثر الحرب العالمية الثانية، قرر الخواجة أن يستعيد رونق حياته من جديد، فسافر إلى السودان واعتنق الدين الإسلامي وغير اسمه إلى عبد القادر، وبعدها قرر الانتقال إلى الصعيد، وهناك سمع نداء نداهة الحب ووقع في حب فتاة من أعيان الصعيد وبعدها تتابعت الأحداث.
  • المسلسل بطولة يحيى الفخراني، سلافة معمار، محمود الجندي، سوسن بدر، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

    الخواجة عبدالقادر ضمن أهم مسلسلات يحيى الفخراني
    الخواجة عبدالقادر ضمن أهم مسلسلات يحيى الفخراني

مسلسل “بالحجم العائلي”

  • كل الأسر تتمنى أن يصبح أبناؤها في مكانة مرموقة ووظيفة محترمة وذلك ما كان عليه نادر التركي “يحيى الفخراني”، فهو كان يتقلد منصب دبلوماسي إلى أن ترك المنصب المرموق وتفرغ ليحقق شغفه في الطهو، فهو يهوى المأكولات بكل أنواعها وأتخذ قرار ببناء فندق سياحي بمدينة مرسى علم ليمارس هوايته في الطهو، وهذا ما جعل التفكك الأسري يصيب أسرته وقررت زوجته الانفصال عنه، وبعد استكمال بناء الفندق قرر نادر إصلاح ما فعله بالأسرة، فدعاهم جميعهم إلى الإقامة بالفندق، وظل نادر لفترة كبيرة يحاول إصلاح ما فعله بالماضي إلى أن نجح في استعادة شمل أسرته.
  • وتلك كانت قصة مسلسل “بالحجم العائلي” بطولة يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزي، أحمد مجدي، شيماء سيف، وندى موسى، ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

مسلسل “ليالي الحلمية”

  • مسلسل “ليالي الحلمية” من أعرق المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية ومهما كُتبت عنه مقالات لن تستطيع وصفه، أحداث المسلسل تدور حول حي الحلمية الذي يسكنه الأغنياء كما تسكنه الفقراء، ويتناول المسلسل العديد من الأحداث والصراعات الطبقية وغيرها.
  • ومن أبرز الصراعات في المسلسل الصراع بين العمدة سليمان “صلاح السعدني” والباشا سليم البدري “يحيى الفخراني”.
  • غنى المطرب محمد الحلو تتر البداية والنهاية للمسلسل، والتترات من ألحان ميشيل المصري، وأشعار سيد حجاب، والمسلسل بطولة يحيى الفخراني، صلاح السعدني، صفية العمري، ممدوح عبد العليم، آثار الحكيم، وهشام سليم، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

    ليالي الحلمية من ضمن أهم مسلسلات يحيى الفخراني
    ليالي الحلمية من ضمن أهم مسلسلات يحيى الفخراني

مسلسل “زيزينيا”

  • يضم مسلسل “زيزينيا” جزئين وكل جزء يحمل اسم خاص به، فالجزء الأول يحمل اسم “الوالي والخواجة” بينما يحمل الجزء الثاني اسم “الليل والفنار”، تدور أحداث المسلسل في مدينة الأسكندرية أثناء فترة الأربعينات من القرن العشرين.
  • تتناول قصة المسلسل طريقة تعامل الأجانب من الإيطاليين و اليونانيين مع أهل البلد، وذلك من خلال بشر عامر عبد الظاهر “يحيى الفخراني” الذي ولد من أب مصري وأم إيطالية، ويبدأ صراعه الداخلي بين جذوره المصرية ومحاولات والدته وخاله تذكيره دائمًا بأصوات الإيطالية والولاء لها.
  • غنى المطرب محمد الحلو تتر البداية والنهاية للمسلسل، والتترات من ألحان عمار الشريعي، وأشعار فؤاد نجم، والمسلسل بطولة يحيى الفخراني، آثار الحكيم، هالة صدقي، أبو بكر عزت، وأشرف عبد الغفور، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبد الحميد.

مسلسل “شيخ العرب همام”

  • تجري أحداث المسلسل أثناء تواجد المماليك والعثمانيين في مصر، وتحكي الأحداث عن رجل قوي يُدعى همام “يحيى الفخراني”، فهو رجل من فرشوط في محافظة قنا، استولى على مساحات واسعة من الأراضي امتدت من محافظة المنيا حتى أسوان، وحكم كل هذة الأراضي بما فيها قضاياها الجنائية.
  • غنى المطرب علي الحجار تتر البداية والنهاية للمسلسل، والتترات من ألحان عمار الشريعي، وأشعار عبد الرحمن الأبنودي، والمسلسل بطولة يحيى الفخراني، صابرين، وريهام عبد الغفور، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسني صالح.

مسلسل “أوبرا عايدة”

  • تدور أحداث المسلسل في مدينة الأسكندرية حول رجل يدعى سيد أوبرا “يحيى الفخراني”، وسمي بهذا الاسم نظرًا لحبه الشديد للأوبرا، وكان يعمل محامي وعُرف بألاعيبه الغير قانونية التي يلجأ إليها ليدافع عن المجرمين وتجار المخدرات، ومن ناحية أخرى كان هناك فتاة تعمل طبيبة تسمى عايدة “حنان ترك”، توفي والدها بعد صراع مع السرطان وبعد خسارة كل ثروته بسبب سيد أوبرا وتتابع الأحداث بعد ذلك.
  • غنت المطربة عفاف راضي تتر البداية والنهاية للمسلسل، والتترات من ألحان عمار الشريعي، وأشعار سيد حجاب، والمسلسل بطولة يحيى الفخراني، حنان ترك، صفية العمري، إبراهيم يسري، سامي العدل، وعزت أبو عوف، ومن تأليف أسامة غازي، وإخراج أحمد صقر.

    أوبرا عايدة
    أوبرا عايدة
اضف تعليق