أفضل أفلام الزومبي .. دليلك لمشاهدة أشهر أفلام الغموض والإثارة

مشاهدة الأفلام أحد أهم الأنشطة التي يمكنك مزاولتها في أوقات الفراغ، فلها تأثير كبير على حالتك النفسية، ولا يمكن اختيار نوع معين من الأفلام التي يمكنك مشاهدتها في السينما، فيوجد أفلام رومانسي، دراما، أكشن، رعب، إلا أن أفلام الزومبي لها جمهورها الضخم الذي يبحث عنها بشغف ويعتبرها أفضل الأفلام، لذلك فإليك أفضل أفلام الزومبي التي يمكنك مشاهدتها إذا كنتِ من عشاق الغموض والإثارة والتشويق.

قائمة أفضل أفلام الزمبي

  • فيلم “Land of the Dead”
  • فيلم “Warm Bodies”
  • فيلم “Dead Snow”
  • فيلم “Pontypool”
  • فيلم “planet terror”
  • فيلم “Shaun of the Dead”

أفضل أفلام الزومبي

الزومبي هي مخلوقات خيالية، وعادة ما يتم تصو أفلام الزمبي على أنها جثث متجددة أو كائنات بشرية مصابة بالفيروس، وفي العادة يتم تصويرها على أنها آكلة لحوم البشر في الطبيعة.

وتندرج أفلام الزومبي بشكل عام في هذا النوع من الرعب، حيث تطورت أنواع فرعية متميزة، مثل “كوميديا الزومبي” أو “زومبي نهاية العالم”، تختلف الزومبي عن الأشباح، الغول، المومياوات، مصاصي الدماء.

فيلم “Land of the Dead”

فيلم “Land of the Dead” ومعناها أرض الموتى وهو أحد أكثر أفلام الزومبي إثارة وتشويق، فتدور أحداث الفيلم حول زمن يسيطر فيه الأموات الأحياء على الكرة الأرضية إلا مدينة يحيطها البشر بالأسوار وتحمي تلك المدينة دبابة متطورة، لكن يسيطر على تلك الدبابة رجل مجنون ويبقى لدبابة عدة مهام هي استعادة السيطرة على المدينة والتخلص من ذلك المجنون إلى جانب حماية أسوار المدينة من الأموات الأحياء الذين طوروا من قدراتهم لاختراق مدينة البشر. أُنتج الفيلم بميزانية لم تتجاوز الـ19 مليون دولار، ولكنه حقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدة عالية في دور العرض وحصد أرباح تقدر بـ 46.8 مليون دولار.

Land of the Dead
Land of the Dead

فيلم “Warm Bodies”

وفيلم Warm Bodies معناها أجسام دافئة يعد من أفضل أفلام الزومبي، فتدور أحداثه حول قصة حب قوية تجمع بين آر وجولي بعد أن يدمر المدينة وباء من الزومبيين، و يحاول آر إنقاذ جولي من هجوم الزومبي، فتتعلق بحبه وتنشأ بينهما علاقة خاصة تساعدهما على البقاء على قيد الحياة وسط هؤلاء الزومبيين المتوحشين.

فيلم “Dead Snow”

فيلم “Dead Snow” ومعناها ثلج ميت تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يخيمون في منطقة جبلية خلال الإجازة لكن سرعان ما ستصبح عطلتهم جحيمًا عندما يدركون أنهم مهددون لخطر كبير فهم سوف يتعرضون لهجوم من طرف جيش ناري من الزومبيين، الفيلم من إنتاج عام 2009.

فيلم “Pontypool”

Pontypool هو فيلم زومبي كندي يحكي قصة دي جي إذاعي يدرك أن مدينته تتعرض لفيروس الزومبي الذي يحول الناس إلى موتى أحياء بطيئي الحركة. فيحجز نفسه في كشك الراديو الخاص به بينما ينتشر الفيروس بسرعة ويزداد الناس قلقًا، الفيلم من إنتاج سنة 2008، تلقى آراء جيدة نوعًا ما من النقاد رغم أنه تم إنتاجه بميزانية قليلة.

Pontypool
Pontypool

فيلم “planet terror”

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشخصيات في بلدة في “تكساس” يواجهون خطر بسبب انتشار مرض يحول الناس إلى زومبي، وهاجم هذا الخطر المدينة بسبب تجارب عسكرية، وخلال وقت قصير جدًا يجد هؤلاء الأشخاص أنفسهم أنهم الناجون الوحيدون من هذا الوباء فيحاولوا الهروب خارج المدينة، تتصاعد أحداث الفيلم وسط حالة من الإثارة والغموض .

فيلم “Shaun of the Dead”

هو فيلم رعب كوميدي تم إنتاجه سنة 2004، يلعب سايمون بيج دور البطولة، وهو رجل مقصر في حياته يجد نفسه البطل الغير المحتمل الذي سيحمي أصدقائه وعائلته من أن يتم إلتهامهم من قبل الزومبي، بوجود صديقه الوفي إلى جانبه لخوض معركة جيدة، يجب على الاثنين أن يمهدوا طريقهم من خلال لندن المليئة بالزومبي، حيث يجب على شون أن يتولى أول تحد حقيقي في حياته.

اضف تعليق