أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو .. Titanic وRomeo and Juliet الأبرز

ليوناردو دي كابريو بطل فيلم “تايتانيك” الأمريكي، يعد واحدًا من الفنانين الذين نجحوا في حفر اسمه بين نجوم الفنانين في التاريخ، وتعد أفلام ليوناردو دي كابريو من الأفلام صاحبة المتابعة والمشاهدة العالية، نظرًا لمكانته الكبيرة.

ولد دي كابريو يوم 11 نوفمبر 1974 في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، من خلال الفقرات القادمة سنتعرف على أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو وبداية حياته.

بداية حياة ليوناردو دي كابريو

بدأ ليوناردو بالعمل في الإعلانات التجارية وكان أول إعلان له في أواخر الثمانينات عندما كان عمره 14 سنة للعبة “ماتش بوكس” وبعد ذلك في إعلان “بابل يام، بابل جام”، وبعد ذلك كان أول ظهور له في عام 1991 في مسلسل “Growing pains” الموسم السابع والآخير، قدم 24 حلقة وكان المسلسل كوميدي من تأليف نيل مارلينز، وعدد المواسم 7، و166 حلقة ومدة الحلقة 24 دقيقة، وكان يبلغ من العمر 16 سنة، ومسلسل “سانتا باربرا”، وكان في أول مقابلة له مع “ET” قدم تفاصيل فيلم “this boy’s life” الذي كان أول دور له.

قائمة أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو Leonardo Wilhelm DiCaprio

  1. What’s eating gilbert grape
  2. Romeo and Juliet
  3. Titanic
  4. Catch me if you can
  5. The Departed
  6. The Aviator
  7. Blood Diamond
  8. Inception
  9. The Revenant
  10. Once upon a time in Hollywood

أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو

“What’s eating gilbert grape”

أنتج هذا الفيلم عام 1993 من إخراج لاس هولستريم، ومن بطولة چوني ديب وچوليت لويس، كان ليوناردو يلعب دور آرني المعاق ذهنيًا وكان چوني ديب يلعب دور غيلبرت الذي يعتني بأخيه، وتدور أحداثه حول أن غيلبرت يعاني من أمه التي كانت تعاني من زيادة الوزن وأخيه المعاق ذهنيًا، وقابل بيكي “جوليت لويس” و يقع في حبها.

“Romeo and Juliet”

أنتج عام 1996 من إخراج باز لورمان، بطولة ليوناردو دي كابريو وكلير دينس، هذا الفيلم مأخوذ عن المسرحية الرومانسية المؤثرة للكاتب ويليام شكسبير، تدور أحداث الفيلم حول أسرتين هما مونتاجيو وكابوليت وكانت العائلتين يكرهون بعضهم وعدائيين، وكانت عائلة كابوليت هي عائلة جوليت قامت بحفلة وحضرها روميو وأعجب من اللحظة الأولى بجوليت، ومن هنا تغلب الحب على الكراهية وعندما صارحا أهلهم بأنهما يريدان الزواج رفضا، وكان سبب رفضهم أن الأبناء قرروا الانتحار حتى يكونوا مع بعض بعد الموت.

“Titanic”

فيلم “تايتانيك” أنتج عام 1997، وهو يحكي عن قصة مأساوية ملحمية رومانسية من إخراج وإنتاج وكتابة جيمس كاميرون، من بطولة كات وينسلت وليوناردو، وهذا الفيلم يدور حول قصة حقيقية وهي غرق سفينة تايتنك، وتدور أحداثه حول فتى يسافر عبر سفينة تايتنك ويلتقي بفتاة غنية ويقع في حبها، وكانت هذه الرحلة الأولى والأخيرة للسفينة ويظهر الفيلم الطبقات المختلفة وأن حبهم انتصر في النهاية ولكن لم تكتمل السعادة بسبب غرق السفينة وغرق جاك “ليوناردو” ونجت روز “كيت وينسلت”، ويعد واحد هذا الفيلم واحدًا من أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو.

Titanic أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو
Titanic

“Catch me if you can”

أنتج عام 2002، بطولة ليوناردو دي كابريو، توم هانكس، وكريستوفر واكن، من إخراج ستيفن سبيلبرغ، تدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية وهي الفتى فرانك يعيش مع والده ووالدته ولكن يواجهون مشاكل مادية كبيرة ويلجأ فرانك إلى انتحال شخصيات كثيرة حتى يجلب المال، ويبدأ عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي كارل أن يبحث عن فرانك وعندما يجده، فرانك يكذب عليه ويقول أنه من التحقيقات الفيدرالي أيضًا ويهرب منه، وتم القبض عليه وحكم عليه بالسجن 12 عامًا، وكان كارل يزور فرانك في السجن وأقنعه أن يكمل فترته في السجن بالعمل في وحدة الاحتيال في FBI.

catch me if you can
catch me if you can

“The Departed”

أنتج عام 2006، من إخراج مارك سكورسيزي، والفيلم يعد إعادة لفيلم “هونج كونج” عام 2002 بعنوان “infernal affairs”، بطولة مات دايمون، ليوناردو دي كابريو، جاك نيكلسون، مارك والبيرغ، وتدور أحداثه حول زعيم عصابة يضع جاسوس من العصابة بين الشرطة، وتضع الشرطة أيضًا جاسوس من الشرطة بين العصابة.

“The Aviator”

هذا الفيلم من بطولة ليوناردو وكيت بلانشيت، إخراج مارتن سكورسيزي، أحداث القصة هي أحداث حقيقية لأحد رواد مجال الطيران هوارد هيوز، الذي أصبح أغنى رجال العالم ويصبح خلال ذلك الوقت منتج أفلام ناجح وله مكانة كبيرة في مجال الطيران، أنتج الفيلم عام 2004، ويعد واحد هذا الفيلم واحدًا من أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو.

“Blood Diamond”

هذا الفيلم من إخراج إدوارد زويك، وبطولة ليوناردو وجينيفر كونيلي ودجيمون هونسو، أنتج عام 2006، تدور أحداث الفيلم في وقت الحرب الأهلية، ويقوم الثوار بقتل النساء ويأسروا الرجال، وفي هذا الوقت يبحثون عن الماس، ويقومون بتجنيد الأطفال ليصبحوا من الثوار.

“Inception”

أنتج عام 2010، من بطولة ليوناردو دي كابريو، ألين بيج، وتوم هاردي، من إخراج وإنتاج وكتابة كريستوفر نولان، يعد هذا الفيلم خيال علمي حيث تدور أحداثه حول عن لص محترف يسرق الأسرار مستخدمًا تكنولوجيا متخصصة بالأحلام، وعليه أن يبحث عن المخرج للعالم الحقيقي قبل أن يمتص في عالم الأحلام للأبد، ويعد واحد هذا الفيلم واحدًا من أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو الذي حصل على تقييم عالي وصل إلى 8.8 من 10.

“The Revenant”

أنتج عام 2015، يحكي الفيلم عن شاب يعاني من أجل النجاة بعد أن هاجمه دب وتركه فريقه الصيادون ليموت، من بطولة ليوناردو، تون هاردي، ومن إخراج أليخاندرو جونزاليس إناريتو .

“Once upon a time in Hollywood”

أنتج عام 2019، من إخراج وتأليف كوينتين تارنتينو، بطولة ليوناردو دي كابريو، براد بيت، مارجوت روبي، وآل باتشينو، يصنف هذا الفيلم كفيلم درامي كوميدي، يحكي الفيلم عن ممثل تلفزيوني يساعده دوبليره في المشاهد الخطيرة وتدور أحداثه في عام 1969، ويعد واحد هذا الفيلم واحدًا من أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو.

Once upon a time in Hollywood
Once upon a time in Hollywood
اضف تعليق