فوائد الليمون للشعر..للحصول على شعر خالي من القشرة اتبعي تلك الخطوات

يحتوي الليمون على عناصر غذائية مهمة سواء للصحة أو للشعر والبشرة، سنتعرف على فوائد الليمون للشعر وأهميته وكيف يمكن استخدامه للحصول على أفضل نتائج.

فوائد الليمون للشعر

  1. يعطي الشعر لمعانًا، يضيف الليمون لمعانًا للشعر خاصةً في تعرضه لأشعة الشمس.
  2. يساعد في نمو الشعر يحتوي الليمون على فيتامين C، الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يساعد في نمو الشعر.
  3. الليمون يعمل على تفتيح الشعر، نظرًا لاحتوائه على حمض الستريك الذي يعتبر مبيضًا طبيعيًا وعاملًا مؤكسدًا للشعر، فهو يبيض الشعر وذلك عن طريق تقليل صبغة لون الشعر وتفتيح بوصيلاته.
  4. من فوائد الليمون للشعر التقلل من ظهور الشيب المبكر، حيث يظهر الشيب المبكر بسبب نقص صبغة الميلانين وذلك بسبب التقدم في العمر، لكن الليمون يقلل من ظهور الشيب المبكر.
  5. يساعد على التخلص من القشرة، بالإضافة إلى وجود حمض الستريك في الليمون يساعد على التوازن الهيدروجيني لفروة الرأس بشكل طبيعي، مما يحد من نمو القشرة.

استخدام الليمون للشعر بطرق متعددة

  • الليمون ولمعان الشعر

من فوائد الليمون للشعر إعطائه لمعان وحيوية، يمكن الحصول على ذلك من خلال إضافة ملعقتين من خل التفاح مع عصير ليمون، باستخدام ليمونة واحدة فقط، ونتركه على الشعر لدقائق ثم نقوم بشطفه.

  • تفتيح الشعر

تخفيف عصير حبة واحدة من الليمون مع الماء ومن ثم يُشطف الشعر بالمحلول. هذه الطريقة للشعر الفاتح الأشقر أو البني الفاتح.

  • الليمون لتقليل ظهور الشيب

نسخن القليل من زيت جوز الهند ونقوم بإضافة عصير حبة واحدة من الليمون إليه، ونضعه على الشعر لمدة تصل إلى 10 دقائق ومن ثم اشطفيه.

  • علاج مشكلة القشرة

نقوم بنقع بذور الكتان في الماء ليلة كاملة، وفي الصباح نضيف كوبين من الماء إلى بذور الكتان ثم نغليها، ثم نقوم بعصر حبة واحدة من الليمون على الخليط، ومن ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة.

  • تعزيز نمو الشعر

من فوائد الليمون للشعر أنه يساهم بشكل فعال في إعادة نمو الشعر، فتعتمد تلك الطريقة على خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة من جل الصبار، ثم نضعه على فروة الشعر لمدة نصف ساعة (30 دقيقة)، ثم يُشطف جيدًا.

اضف تعليق