في عيد ميلاد إنجي علي .. تعرف على أهم محطاتها المهنية

نحتفل اليوم بعيد ميلاد إنجي علي واحدة من أبرز مذيعات مصر نظرًا لاختلافها وأدائها المتميز على شاشة التلفزيون، وتربطها علاقة صداقة قوية جدًا مع معظم الفنانين وهذا ما يجعل حواراتها ناجحة، لأنها لا تحاورهم كمذيعة ولكنها تحاورهم كصديقة مما يجعلها متميزة في مجالها.

نشأة إنجي علي

كانت إنجي طفلة مدللة من عائلتها وذلك لوفاة والدها وهي بعمر الخمس سنوات أثر حادث طريق، فاحتضنتها عائلتها لتعويضها عن فقدان الأب في سن صغير، وكانت مغرمة من صغر سنها بالسينما وتود أن تدرس الفنون السينمائية بالخارج لكن والدتها رفضت ذلك وكان شرطها هو إنهاء دراستها الجامعية، وبالفعل درست إنجي علم النفس بالجامعة الأمريكية.

بدايتها المهنية

قدمت إنجي علي في اختبار لأداء المذيعين برئاسة حسن حامد، رضوان الكاشف، طارق الكاشف، وسلمى الشماع، وتم قبولها لتبدأ رحلتها كمذيعة على شاشة تليفزيون قناة “النيل للمنوعات” في برنامج “اسهر معانا”، ثم اتجهت لقناة “دريم” وقدمت برنامج “يا مسهرني”، وأخيرًا إلى قناة “نيل سينما”.

أعمال إنجي علي الفنية كممثلة

انجذبت إنجي علي إلى عالم التمثيل في السينما والدراما، فشاركت في العديد من الأعمال السينمائية منها: فيلم “عسكر في المعسكر”، فيلم “55 إسعاف”، وفيلم “الهرم الرابع”، وأيضًا قدمت أدوار درامية عديدة منها: مسلسل “سكر زيادة”، مسلسل “سر علني”، ومسلسل “خاص جدًا”.

برنامجها الإذاعي على محطة راديو “نجوم إف أم”

تقدم إنجي برنامج “أسرار النجوم” على محطة راديو “نجوم إف أم” كل يوم خميس في تمام الساعة الثامنة مساءً على الهواء، وتستضيف فيه نخبة كبيرة من نجوم مصر والوطن العربي، ويفتحوا لها صندوق أسرارهم بكل صراحة، وحصلت على جائزة أفضل مذيعة عن برنامجها الإذاعي من مهرجان القنوات الفضائية.

اضف تعليق