كل ما تريد معرفته عن النجوم المشاركين في موكب نقل المومياوات الفرعونية

يرتقب المصريون والعالم خلال الأيام القليلة المقبلة حدثًا تاريخيًا لم يحدث مثله من قبل، يتساوى قدره وأهميته مع عظمة مصر التاريخية والفرعونية فهي أول من أسس الحضارات وارتقت بالبشرية، فهي الطليعة وكانت الانطلاقة مصرية عربية عندما شيد أجدادنا القدماء أهرامات لا مثيل لها، وعجز العلم والتكنولوجيا تفسير كيفية إتمام هذه الإنجازات المبهرة وتزايدت الأقاويل حول وجود قوى خفية ساهمت في هذا البناء إلى جانب أجدادنا القدماء.

موكب نقل المومياوات الفرعونية

  • تستكمل مصر تاريخها وعظمتها بموكب فرعوني أصيل يُنقَل خلاله تماثيل ملوك وملكات مصر القديمة، فمع حلول الثالث من أبريل ينطلق الموكب من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.
  • ينطلق الموكب من ميدان التحرير بعد الغروب في عربات فرعونية تحمل اسم كل ملك من ملوك الفراعنة، ويضم 22 مومياء فرعونية و17 تابوتًا ملكيًا.
  • ويُقام حفل في السادسة من مساء الثالث من أبريل، يستقبل خلاله الرئيس عبدالفتاح السيسي موكب الملوك داخل متحف الحضارة المصرية، وتشارك 18 قناة عالمية في الحفل لنقل الحدث على الهواء مباشرة.

أبرز نجوم الفن المشاركين في الموكب الفرعوني

  • يتزين هذا الحدث العالمي بمجموعة من الفنانين المصريين والعرب ليشاركوا في موكب نقل المومياوات مع ارتداءهم الزي الفرعوني، تحت قيادة المايسترو نادر عباسي وفرق الموسيقى العسكرية ذات الملابس الفرعونية.
  • يشارك نجوم الفن في الموكب تقديرًا لتاريخ وحضارة مصر العريقة وتأكيدًا على اهتمام مصر بالفن ونجومه منذ عصر الفراعنة وحتى الٱن، وفيما يلي سنعرض نبذة عن النجوم المشاركين، ومنهم نيللي كريم، حسين فهمي، ليلى علوي، وغيرهم كثيرون.

منى زكي

  • تقود منى زكي الفنانات المشاركات في موكب نقل المومياوات الفرعونية في حدث تاريخي ضخم، وأكدت على مدى فخرها بمصريتها والحضارة المصرية العظيمة كما شاركت هذا الفخر والاعتزاز مع متابعيها وجمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • نشرت منى قائلة: “أنا كمصرية فخورة وسعيدة جدًا ومنتظرة موكب نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة المصرية، الحدث العالمي اللي هيكون محط اهتمام العالم كله، اللحظة العظيمة دي وغيرها كتير بتخليني فخورة إن دا بيحصل في بلدي، وفخورة بحبنا لبلدنا وحضارتتا”.

هند صبري

  • تعتبر الفنانة الغير مصرية الوحيدة المشاركة في هذا الحدث المصري والعربي وكذلك العالمي، فهي فنانة تونسية الأصل مصرية الانتماء وتفخر بكونها واحدة من نجوم مصر وكذلك مشاركتها في موكب نقل المومياوات التي تعتبره حدثًا ينتمي لكافة العرب وليس المصريين وحدهم.
  • واختلفت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لمشاركة هند صبري في هذا الحدث، لتعترض على هذا الجدل موضحة أنها جزء من مجموعة متنوعة من النجمات المشاركات وليست الوحيدة.

يسرا

  • أعربت يسرا عن فخرها بمشاركتها في الموكب الفرعوني إلى جانب نجوم الفن، حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” قائلة: “فخورة جدًا بهذا الحدث التاريخي والعالمي وببلدي مصر وبحضارتنا العملاقة”.
  • شاركت متابعيها فيديو يسرد كواليس الموكب عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وأضافت قائلة: “3 أبريل يوم مش عادي في تاريخ مصرنا العظيمة، هيتم نقل موكب المومياوات الملكية لـ22 مومياء من المتحف المصري لمتحف الحضارة، من بينها 18 مومياء لملوك وملكات والتحرك يبدأ بـ21 طلقة تحية لفراعنة مصر العظام”.

أحمد حلمي

  • يشارك الفنان المصري في موكب نقل المومياوات الفرعونية إلى جانب عدد من النجوم أبرزهم زوجته النجمة منى زكي التي تقود المجموعة الفنية المشاركة.
  • وأعلن حلمي عن انتظاره لهذا اليوم التاريخي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، وعلق قائلًا: “يوم 3 أبريل الجاي هيكون في حدث مهم العالم كله مستنيه وأنا أول واحد في العالم مستني”.
اضف تعليق