فوائد البابونج للشعر.. علاج فعال للتخلص من القشرة وتساقط الشعر

يعتبر البابونج أحد الأعشاب الطبية المشهورة بميزاتها العلاجية والجمالية، وتتعد فوائد البابونج للشعر حيث وجد له عدة وظائف واضحة وفعالة في مجال علاج مشاكل الشعر، وفإذا كنتي تطمحي إلى شعر بلون فاتح صحي وقوي، فما عليكي سوى أن تستخدمي خلطات طبيعية من البابونج.

البابونج هو أحد الأعشاب الطبية المشهورة منذ القدم والتي تنمو في المناطق المناخية المعتدلة، ذو زهور صغيرة صفراء تشبه زهور الأقحوان، عرف استخدامه في العديد من العلاجات الطبية، واشتهر عنه خصائصه المستخدمة في المساعدة على استرخاء الأعصاب والجسم، وهو يساعد في علاج اضطرابات النوم، ومشاكل الأرق، وعلاج التهابات البشرة وتهدئتها وتطهيرها، كما أنه معروف في علاج القلق.

فوائد البابونج للشعر

  • معالجة مشاكل قشرة الرأس

وجد بأن منقوع البابونج قد يساهم علاج مشكلة قشرة الرأس والحد منها، وللحصول على هذه الفائدة قوم بغسل شعرك وتدليك فروة رأسك بمنقوع البابونج أو مغليه البارد، بعد غسل شعرك.

  • تشجيع نمو الشعر

من فوائد البابونج للشعر أنه يحتوي على عناصر مطهرة، تساعد على التخلص من الأوساخ والخلايا الميتة، التي يمكن ان تمنع نمو بصيلات الشعر، كما يساهم البابونج في رفع معدل عمليات الأيض الذي بدوره يشجع على نمو الشعر بسرعة.

  • علاج تصف الشعر

وجد بان الاستخدام المتكرر للبابونج قد يكون له دور في علاج مشاكل تقصف الشعر، وخاصة إن تم دمجه مع ماء الشعير. كما ويساعد على علاج مشاكل الشعر المجعد.

  • لمعان الشعر

من فوائد البابونج للشعر زيادة لمعانه، وجعل شعرك دائمًا في مظهر جذاب، فمجرد غسل الشعر بالبابونج يساهم في تعزيز صحته ومظهره.

  • البابونج ولون الشعر

يساعد البابونج على تفتيح لون الشعر، وإعطائه الصبغة الفاتحة، وتفتيح لونه الأصلي. وهو قد يدخل في تركيب بعض الصبغات، وإن دمجك لمنقوع البابونج مع الحنة قد يساعدك في الحصول على لون بني غامق مميز.

  • تقليل مشاكل تساقط الشعر

كما شاع عن البابونج من قبل البعض فإن شطف الشعر وغسله باستخدام البابونج قد يساهم بالفعل في التقليل من تساقطه أو منعه. إلا أنه إلى الآن لا توجد دلائل علمية حول كون البابونج يساهم بشكل فعال في علاج تساقط الشعر والصلع.

  • تهدئة التهاب فروة الرأس

إذا ما كنت تعاني من أي مشكلة صحية في فروة الرأس، فإن البابونج قد أثبت دوره الأساسي في تهدئة هذه المشاكل وأي التهابات أو تهيجات قد تكون مرتبطة بها.

اضف تعليق