عمرو سعد بطل مسلسل ملوك الجدعنة 2021.. تعرف على أعماله

عمرو سعد علي سيد قناوي ولد عمرو سعد يوم 26 نوفمبر 1977، وتخرج من كلية الفنون التطبيقية “قسم الديكور” وبدأ حياته الفنية في نهاية التسعينيات، عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا في دور صغير بفيلم “الآخر”، من إخراج يوسف شاهين، ثم فيلم “المدينة”، من إخراج يسري نصر الله، وبعدها ظهر في فيلم قصير بعنوان “عشرة جنيهات”، ثم “خيانة مشروعة”.

بداية عمرو سعد في مجال الفن

  • بدأ عمرو سعد مسيرته الفنية منذ عام 1999 حتى الآن، وفي عام 2007 أقام فيلم “حين ميسرة”، والذي ناقش قضية العشوائيات في مصر، ثم قدم في عام 2009 فيلم “دكان شحاتة” وأشاد به النقاد، وفي عام 2010 قدم أول بطولة في الدراما بعنوان “مملكة الجبل“.
  • يشارك في مسلسل “ملوك الجدعنة” من إخراج أحمد خالد موسى، تأليف عبير سليمان، ويشارك فيه مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، دلال عبد العزيز، يوسف شعبان، وتدور الأحداث حول شخصين يواجهان العديد من المصاعب والمشاكل، ويتربص لهما شخص بمثابة العدو، ويدخلان معه في صراع طويل.

أعماله في مجال الفن

  • شارك في العديد من الأفلام منها فيلم حملة فرعون، كارما، مولانا، أسوار القمر، حديد، الكبار، دكان شحاتة، الآخر، المدينة، خيانة مشروعة، حين ميسرة.
  • انضم إلى العديد من المسلسلات منها مسلسل الاختيار، بركة، وضع أمني، يونس ولد فضة، شارع عبد العزيز الجزء الثاني، مملكة الجبل، أولاد الشوارع، لا أحد ينام في الإسكندرية، أرض الرجال، فريسكا.

جوائز عمرو سعد

حصل عمرو سعد على جائزة أفضل ممثل عن دور “الشيخ حاتم” في فيلم “مولانا” من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33، وعن نفس الدور حصد جائزة أحسن ممثل من مهرجان تطوان في دورته الـ23 لسينما البحر المتوسط، وحصل عليها أيضًا في مهرجان الأقصر للسينما، وكذلك من المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ66.

اضف تعليق