تعرف على أبرز فوائد الكركديه البارد للضغط

الكركديه من المشروبات الشهيرة في الوطن العربي حيث أنه له كثير من الفوائد الصحية، لذا تعرفوا على أهم فوائد الكركديه البارد للضغط.

فوائد الكركديه البارد للضغط

  • من أهم فوائد الكركديه البارد أنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفعة وجدت دراسة علمية نشرت عام 2010 في مجلة (Journal of Nutrition) أن شرب الكركديه يعمل على خفض مستويات الدم المرتفع لدى الأشخاص المعرضين للإصابة بهذه المشكلة أو يعانون من ارتفاع خفيف في ضغط الدم.
  • وجدت دراسة علمية أخرى تناولت تأثير الكركديه وهي الدراسة المنشورة في مجلّة International Journal of Academic Scientific Research عام 2007 والتي نتائجها أنّ شُرب الكركديه البارد عن طريق نقعه دون غليه ساهم في خفض ضغط الدم بشكل كبير
  • عند الإناث البالغات وغير المُصابات بارتفاع ضغط الدم فقد انخفض ضغط الدم بمعدل 5.57 مليمترات زئبقيّة ومعدّل ضغط الدم بمعدّل 7.56 مليمتراتٍ زئبقيّة وقد كان الحد الأقصى لتأثير الكرديه في ضغط الدم بعد 15 دقيقة فقط.

طريقة التحضير:

  1. يُحضَّر شراب الكركديه باستخدام كؤوس وأزهار الكركديه المجففة مع الماء، كما يمكن إضافة أي نوع من المحليات ونحتاج لتحضير شراب الكركديه كوبٌ واحدٌ من الماء لكلّ نصف ملعقةٍ كبيرةٍ من الكركديه تقريبًا ويمكن استخدام الماء باردًا أو ساخنًا.
  2. ويضاف الكركديه إلى الماء وينقع مدّة 10 دقائق على الأقلّ وبعد ذلك يمكن إضافة المادة المُحلّية ومن الممكن تحلية شراب الكركديه بالعسل، أو تنكيهه بعصرة ليمون.

هناك أضرار لكركديه يجب على مرض الضغط الانتباه إليها لا ينصح مرضى الذين يتناولون بعض الأدوية المعينة أن يتناول الكركديه لأنه قد يتعارض مع هذه الأدوية مما يسبب انحفاض ضغط حاد لذلك يجب عليهم استشارة الطبيب.

اضف تعليق