أشهر معالم الاسكندرية.. حدد وجهتك في الاسكندرية من الآن

تُعرف الاسكندرية بأنها العاصمة المصرية القديمة وأجمل مدن ساحل البحر المتوسط، تزخر الاسكندرية بالعديد من المعالم التاريخية والتراثية والجمالية والحضارية والطبيعية التي لا حصر لها، مما يجعلها وجهة مهمة للزوار المصريين والسياح الغير مصريين لقضاء وقت استرخاء مميز وفريد عن أي مكان آخر في مصر، يتناول موضوعنا بعض أشهر معالم الاسكندرية والتي تعيش على أرضها منذ مئات السنين، فإذا كنت من مخططي زيارة الاسكندرية في الفترة المقبلة، أو تهدف للاطّلاع على معالمها، أكمل قراءة الموضوع للنهاية.

أشهر معالم الاسكندرية

‎10- متحف الأحياء المائية

يقع متحف الأحياء المائية في شارع قايتباي، ويعيش في المتحف العديد من الكائنات البحرية من الحيوانات والنباتات المختلفة الشائعة والنادرة بشكل خاص.

‎9- متحف المجوهرات الملكية

متحف المجوهرات الملكية من أجمل المتاحف المصرية على الإطلاق، يقع المتحف في منطقة زيزينيا وهو من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في الاسكندرية، يحوي المتحف حوالي 11 ألف قطعة مجوهرات تقديريًا، بدئًا من عهد محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة وحتى عهد الملك فاروق، لا يمكن أن تذهب للاسكندرية بدون زيارة هذه الوجهة، وإلا سيضيع عليك فرصة كبيرة في رؤية المجوهرات التاريخية النادرة.

‎-8 متحف الاسكندرية القومي

يضم هذا المتحف العديد من القطع الأثرية التاريخية من العصور التاريخية المختلفة التي احتضنتها مصر على مدار القرون كالفرعونية والبلطمية، والرومانية والإسلامية والعصر الحديث.

‎7- من أشهر معالم الاسكندرية حديقة الحيوانات في الاسكندرية

تقع الحديقة في حي النزهة بالاسكندرية بالقرب من حي سموحة، وتعتبر ثاني أكبر حديقة حيوانات في مصر بعد حديقة حيوانات الجيزة في الجيزة، وتضم الحديقة العديد من الحيوانات النادرة و حديقة الأطفال، ومتحف التاريخ.

‎6- مكتبة الاسكندرية الجديدة

تقع مكتبة الاسكندرية في منطقة الشاطبي وتتميز بالمساحة الكبيرة على فدادين عديدة، تحتوي مكتبة الاسكندرية على العديد من الكتب ومشتقاتها، وأرشيف الإنترنت ومكتبة المواد السمعية والبصرية وغيرها من الأماكن الجميلة والمميزة داخل المكتبة.

‎5- قصر وحدائق انطونيادس ضمن أشهر معالم الاسكندرية

يقع قصر انطونيادس في حي سموحة، ويعد القصر من أجمل وأقدم مناطق السياحة في الإسكندرية، ويعود بناء القصر إلى الفترة البطلمية في مصر.

ويحيط بالقصر العديد من الحدائق الكبيرة المميزة بتصميمها المبدع، وتحوي الحدائق العديد من التماثيل الرخامية بالحجم الكامل لشخصيات أسطورية وتاريخية مثل تمثال فينوس (آلهة الجمال) وتماثيل لفاسكو دي جاما وكريستوفر كولومبس وماجلان.

‎4- قصر المنتزه

يتميز قصر المنتزه بأنه أحد أهم وأجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية، ويتمتع بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية، وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري رائع.

ويضم القصر العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من 100 عام، مثل برج الساعة وكشك الشاي وسينما الأميرات وغيرها، كما يحيط بالقصر العديد من المطاعم الشهيرة والمتنوعة التي تقدم الطعام من المطابخ الشرقية والعربية، ولذلك يعد من أفضل أماكن السياحة في الإسكندرية.

‎3- من أشهر معالم الاسكندرية المتحف اليوناني الروماني

المتحف اليوناني الروماني يعرض تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية وما حولها، ومعظمها آثار من العصر البلطمي والعصر الروماني اللاحق له.

‎2- قلعة قايتباي

من أهم الأماكن السياحية في الإسكندرية، وتقع في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب مدينة الإسكندرية ويحيط بها البحر من 3 جهات.
ويعود بناء القلعة إلى عام 1477م، وتعتبر أحد أقدم الأماكن السياحية في الإسكندرية.

‎1-المسرح الروماني

‎يقع المسرح الروماني في كوم الدكة وهو أحد آثار العصر الروماني وقد تم بناؤه في بداية القرن الـ4 الميلادي.

اضف تعليق