حكم فوائد البريد.. تعرف على الإجابة من دار الإفتاء المصرية

قال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن كل من يريد أن يضع ماله في البريد حلال وليس فيه شئ. وأضاف الدكتور محمد في إجابته على سؤال “ما حكم أخد فوائد البوسطة؟” أن وضع المال في البريد حلال، وهذا هو الاختيار في دار الإفتاء المصرية، فيجوز في ذلك وضع العميل لأمواله في البريد ثم يأخذها البريد ويمولها في المشاريع ثم يأخذ العميل فوائدها بواسطة البوسطة، فإن هذه الفوائد جائزه لأنها من التمويل.

أما عن حكم فوائد دفتر التوفير في مكاتب البريد: قال الشيخ محمود شلبي “أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية” إن كل من يريد أن يضع ماله في البريد جائز وليس فيه شئ.

وأضاف الشيخ محمود خلال بث مباشر لصفحه “دار الإفتاء ” في إجابته على سؤال “هل وضع الأموال في البريد حلال أم حرام، وما حكم فوائد البوسطة؟” أن وضع الأموال في البريد حلال ويجوز وضعها ولا حرج في ذلك.

وأشار إلى أن التعامل مع البوسطة بوضع المال وأخذ الفوائد الشهرية حلال شرعًا، وأما القول بالتحريم غير صحيح، وأخذ فوائد البوسطة ليس فيه شيئًا.

وتلقت دار الإفتاء سؤال عبر “صفحتها الرسمية علي الفيس بوك” هل فوائد البوسطة حلال أم حرام؟.. وأجاب عنه الدكتور مجدي عاشور “مستشار مفتي الجمهورية” قائلًا: فوائد البريد حلال شرعًا وليست حرام، لأن المال الذي أودعته لدى البريد تم تخصيص لك جزء من الربح، ويجوز لك الإنفاق وطمنها كما تشاء

اضف تعليق