شروط الحصول على موزع معتمد في مصر .. تعرف على أهمها

نستعرض في هذا الموضوع شروط الحصول على موزع معتمد في مصر، كونه أصبح أمرًا هامًا لدى الكثيرين في مجال التجارة في مصر والشرق الأوسط.

الموزع المعتمد هو الوسيط أو الوكيل الأوسط بين الشركة والمنتج وله دور هام جدًا في التواصل بين الشركة والمنتج، حيث يقوم بالتوصل للمشكلات وإيجاد حلولًا لها، ويعد الموزع المعتمد أو الوكيل الأوسط هو ضامن المنتج لدى الشركة.

أهم ما ورد عن شروط الحصول على موزع معتمد في مصر

أما إذا جئنا للحديث عن أنواع التوكيلات سنجد العديد من أنواع التوكيلات لعل أهمها:

التوكيل الخاص بالمطاعم

وهو يذكر أنك إذا كنت تريد افتتاح مطعم ما وتريد أن تجعله مطعم كأحد المطاعم العالمية يجب عليك أن تطلق عليه اسمًا أولاً لسلسلة المطاعم التابعة له لكي يكون له موزعٍ معتمد مثل ( مطعم بيتزا هت/ بيتزا كينج/ ماكدونالدز/ كنتاكي/ زاكس… والعديد من المطاعم الأخرى).

التوكيل الخاص بالسياحة

القيام بالعديد من الاتصالات الخاصة بالفنادق والناقلات الكبيرة مع بعض شركات السياحة والطيران والنقل والقيام أيضًا بعمل مكتب سياحي حتى يتم التعرف على أماكن توجه السائحين في مختلف البلدان والتواصل معهم للقيام بالعديد من الإجراءات مثل (الحصول على جوازات السفر/ الحصول على تصريح للسفر).

التوكيل الخاص بالسيارات

التوكيل الخاص بالسيارات ليس أمرًا سهلًا لأن الشخص الذي يريد توكيل لسيارته أو عدد من سياراته يجب أن يملك ملايين من الدولارات يجب أن يملك عدد كبير من المعارض المنتشرة في جميع أنحاء العالم مثل ( بي ام دبليو/ كيا/ نيسان/ مرسيدس…) مع وجود العديد من الاماكن الخاصه بالصيانة أما باقي ذلك فهو يقع على عاتق صاحب السياره ولكن يقع عليك أنت أيضًا السعر الذي تقوم بتحديده في قلب السوق هو الذي سيتم بيعه للعميل.

التوكيل الخاص بالأجهزة الإلكترونية

هو عمل يحتاج إلى مبالغ مالية ضخمة جدًا لأن من المفترض أن تقوم بشراء عدد كبير من الأجهزة أو ما يطلق عليه Container أي الحاويات باللغة العربية ذات الـ20 قدم أو أكثر.

كما يجب توظيف عمالة ذو خبره كبيرة جدًا حتى تستطيع التعامل معهم وأن تعطي ضمان لجميع مشترياتك لمدة عام أو لمدة لا تقل عن عام حتى يتعرف العملاء على كيفية تصليح أجهزتهم المباعة منك إليهم حتى لا تتعرض للشكاوي ويتم تقديم شكوى ضدك بلجنة الشكاوي بوزارة التجارة.

اضف تعليق