في عيد ميلاد أحمد رزق.. تعرف على أهم أعماله

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان أحمد رزق، ولد عام 23 مارس 1967 في محافظة الأسكندرية، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء هما “حمزة، عمر، يحيي”.

بداية حياته

  • كان أول عمل له بمسرحية الجميلة والوحشين مع الفنانة “ليلى علوي وحجاج عبد العظيم عام 1996، ومن محاسن الصدف أنه كان بديلًا للفنان “الراحل علاء ولي الدين”، وتسببت بداية أحمد رزق في كتابة أولى خطوات نجاحه والتقطه المخرج حسن كمال للعمل معه في مسلسل الرجل الآخر وذلك عقب انتهاء دراسته مباشرة.
  • جاء إلى القاهرة وبدأ حياته الفنية بفيلم ست الستات، ثم عمل في أكثر من فيلم وكان “فيلم ثقافي”، انطلاقة أعماله فعمل في بطولة فيلم شرم برم، وشباب على الهوا ثم فيلم “مافيا” مع الفنان أحمد السقا، وبعدها فيلم “أوعى وشك” وأخر فيلم له كان بطولة مطلقة بعنوان “حوش اللي وقع منك” مع الفنانة علا غانم.

أبرز أعمال أحمد رزق

  • شارك رزق في مسلسل “في يوم وليلة” الذي يعرض الآن على شاشات التلفزيون، من إخراج شيرين عادل، تأليف مصطفى جمال هاشم، ويشارك فيه أحمد رزق، نضال الشافعي، محمد مهران، ولاء الشريف، صلاح عبدالله، آيتن عامر، حسني شتا، محمد جمعة، ميرنا نور الدين، عابد عناني، محمد عز.
  • وتدور أحداثه حول تتدهور حياة خالد الاقتصادية وتزداد صعوبة بعد مشاكل في عمله، ومرض والده، وإجرائه جراحة بالقلب وذلك بالتزامن مع رؤيته لكوابيس تراوده بأنه سيتورط في حادث سيقلب حياته رأسًا على عقب.
  • يقوم أحمد رزق بتصوير فيلم العيد “مفلح باشا”، من إخراج وتأليف نايف الراشد، ويشارك فيه أحمد رزق، منة فضالي، خالد أحمد، نايف الراشد، زينب كرم، أم العنود، محمد الوادي، خالد العجير، أحمد يوسف.
  • ويذكر من أبرز أعماله مسلسل “بخط الإيد“، “الكيف”، “إزي الصحة”، “الإكسلانس”، “خطوط حمراء”، “الأخوة الأعداء”، “العار”، “فؤش”، “سارة”، “جحا المصري”، “حديث الصباح والمساء”.
  • شارك في العديد من الأفلام منها فيلم “لص بغداد”، “الممر”، “سري للغاية”، “زهايمر”، “يجعلونه عامر”، “حمادة يلعب”، “مافيا”، “إسماعيلية رايح جاي”، “من القاهرة إلى الزقازيق”، “ست الستات”، “علشان ربنا يحبك”، “لخمة رأس”.
اضف تعليق