أصغر المواهب التي حازت على جائزة الأوسكار.. أبرزهم المدللة شيرلي تيمبل

لم تقتصر جائزة الأوسكار على كبار نجوم الفن والسينما من ممثلين ومنتجين ومخرحين، حيث استطاعت مجموعة من المواهب الصغيرة الحصول على الجائزة بجدارة، فهذه المواهب صغيرة في السن وليست الموهبة، فعلى مر السنوات شاهدنا الكثير من الممثلين والممثلات الذين تنافسوا للحصول على الجائزة التي تعد الأهم في عالم السينما، فيبذل كل فنان جهده ويعرض مهاراته وإبداعاته ليحظى بشرف هذه الجائزة العالمية.

أشهر المواهب الصغيرة ممن حصدوا جائزة الأوسكار

استطاعت تلك المواهب أن تقف جنبًا إلى جنب مع أشهر وأمهر فناني السينما وصناع الأعمال الفنية لتتفوق مواهبهم وقدراتهم الإبداعية على غيرهم من المواهب الناضجة والمتميزة.

جاكي كوبر

ترشح للأوسكار بعمر التاسعة عن دوره الرئيسي في فيلم “Skippy” عام 1931، وبذلك حقق جاكي إنجازًا عظيمًا لكونه أصغر من ترشح للفوز بالجائزة كأفضل ممثل رئيسي، ليحمل هذا اللقب لمدة خمسين عامًا حتى ظهور جاستن هنري وحصوله على اللقب.

جاستن هنري

  • الممثل الصغير الذي وقع عليه الاختيار لأداء دور رئيسي وهام عام 1980 في فيلم “Kramer vs. Kramer” ولم يمتلك وقتها أى خبرة في مجال التمثيل فاعتمد على موهبته وأداءه فقط.
  • ترشح بعدها الفنان الصغير جاستن هنري لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد وهو في الثامنة من عمره ليصبح أصغر المرشحين لنيل الأوسكار في الثمانينات.

ٱنا باكوين

  • تعتبر ثاني أصغر فائزة بالأوسكار حيث خطفت ٱنا الأوسكار عن جدارة من وينونا ريدار وهواي هنتر وإيما تومبسون عام 1993م كأفضل ممثلة مساعدة ولم تتجاوز الحادية عشر من عمرها في فيلم “The piano”.
  • كانت بمثابة حالة غريبة بسبب رغبتها في عدم متابعة دراستها الفنية بعد فوزها بالأوسكار، ولكنها استمرت في تقديم الأدوار المتنوعة والعميقة، وشاركت في سلسلة أفلام “إكس مان”.

شيرلي تيمبل

  • اشتهرت شيرلي بأنها طفلة هوليوود المدللة أو الأميرة الصغيرة، فهي واحدة من أشهر المواهب الفنية عام 1928م ومن أشهر الأطفال في التاريخ.
  • تمثلت بدايتها الفنية في عمر الثالثة خلال دروس الرقص بمدرسة ميغلين في لوس أنجلوس.
  • اُكتشفت موهبة تيمبل بواسطة مخرج الأفلام تشارلز لامونت خلال زيارته لأحد فصول الرقص بالمدرسة فقام بترشيحها للعب أحد الأدوار لتوقع بعدها عقدًا مع الشركة.
  • حصدت شيرلي تيمبل جائزة الأوسكار الفخرية عام 1935م وهي في عمر السادسة، لتحظى بشهرة عالمية لأعمالها المتميزة في الشاشة السينمائية والتلفزيونية.

كوفينزانيه واليس

  • هي الممثلة الأمريكية التي ترشحت لأوسكار أفضل ممثلة رئيسية في التاسعة من عمرها عام 2013 عن دورها في فيلم “Beast of the southern wild”.
  • واجهت كوفينزانيه عقبة ومشكلة محورية أثناء اختيارها في أول دور لها بسبب عمرها الصغير حيث كانت تبلغ من العمر خمسة أعوام فقط حيث اقتصر قبول الممثلة المناسبة للدور على ست سنوات.
  • تمكنت واليس بموهبتها الفريدة والمميزة أن تتجاوز ما يزيد عن أربعة آلاف مشاركة لتستحق الدور وبجدارة.

تاتوم أونيل

ممثلة ومؤلفة أمريكية نالت الأوسكار كأحسن ممثلة مساعدة في عمر العاشرة وكانت أصغر ممثلة تفوز بالأوسكار عام 1974م، حيث لعبت دورًا بارزًا في الفيلم الكوميدي والدرامي “paper Moon”.

ماري بادهام

المستكشفة الصغيرة الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية بتجسيدها شخصية جين لويس فينج في فيلم “To kill a mockingbird” للترشح عن دورها في العمل لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة وهي في عمر العاشرة عام 1963.

أبيجيل برسلين

ترشحت أبيجيل كأفضل ممثلة مساعدة في سن العاشرة عن دورها في فيلم “Little Miss sunshine” لتصبح بعدها من أكثر الممثلات شهرة في جيلها، بالإضافة إلى موهبتها الفريدة والجذابة التي أهلتها لأدوار كوميدية ودرامية متنوعة.

اضف تعليق