في عيد ميلاد حمادة هلال الـ 41.. تعرف على مسيرته الفنية

فوح صفار
يصادف اليوم 20 مارس عيد ميلاد الممثل والمطرب محمد عبدالفتاح الشهير بحمادة هلال، ولد حمادة هلال في محافظة الشرقية، وانتقل وعاش حياته في منطقة الزاوية الحمراء في محافظة القاهرة عام 1980.

بداية حياة حمادة هلال المهنية

بدأ العمل في سن مبكر بسبب الظروف المادية، وكان أول مرة يغني فيها عندما كان عمره 9 سنوات وغنى في فرح شعبي، وكان أول من اكتشف صوته هو خاله وكان يتمنى له أن يصبح نجمًا مشهورًا، وبعد ذلك التقى بالفنان “حسن إش إذ” الذي سمع صوته وقدمه للفنان “حميد الشاعري”، وصدر أول ألبوم له وهو “الأيام” عام 1996.

وتزوج عام 2009 من فتاة فلسطينية تدعى “أسماء سميح”، وله ولد وبنت “يوسف وراما”.

أشهر ألبومات حمادة هلال

غنى حمادة العديد من الأغاني ومنهم “بحبك يا أمي، شهداء 25 يناير، كان بينا حب، حماتي بتحبني، سيدنا النبي، شاطر، اللي حصل كالأتي، النهاردة عيد ميلاد، سبونج بوب، والقطة العامية”.

ومن أشهر ألبوماته “دار الزمان، دموع، بخاف، واحشني، عيال حبيبة، بحبك أخر حاجة، متقولهاش، وعيش باشا”.

حياة حمادة هلال التلفزيونية

بدأ حمادة هلال رحلته في التمثيل من خلال  مسلسل “بدارة” عام 1999 وقام بأول دور له وهو “هارون”، وبعد ذلك قام بدور ضيف شرف في مسلسل “راديو ستار” عام 2005، وشارك في مسلسلات كثيرة ومنهم “ولي العهد، طاقة القدر، قانون عمر، وابن أصول”.

حياته السينمائية

بدأ حمادة في السينما من خلال فيلم “عيال حبيبة” عام 2005، وبعد ذلك شارك في عدة أفلام ومنهم “العيال هربت، الحب كدة، حلم العمر، أمن دولت، مستر أند مسز عويس، حماتي بتحبني، شنطة حمزة، فين قلبي، وفيلم ديدو الذي سيتم عرضه في عيد الفطر”.

يشارك حمادة هلال في السباق الرمضاني المقبل 2021 بمسلسله “المداح” بطولة “دنيا عبد العزيز، نسرين طافش، خالد سرحان، حنان سليمان، وأحمد بدير”، من إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف أمين جمال.

اضف تعليق