في ذكرى ميلاد أحمد فهمي.. تعرف على أهم أعماله وإنجازاته

نورهان مجدي
يصادف اليوم عيد ميلاد “أحمد فهمي”، ولد 17مارس 1978 في محافظة القاهرة، وهو متزوج من المطربة والمذيعة أميرة فراج ولديه طفلان هما “عمر، حسن”.

حياة أحمد فهمي الفنية

بدأ أحمد فهمي حياته الفنية كعازف لألة الكمان في فريق الهضبة “عمرو دياب” ثم مطربًا في فرقة واما معتمدًا على موهبته الغنائية، وعام 2013 قام بتقديم برنامج أراب آيدل وشاركته في ذلك المذيعة اللبنانية “أنابيلا هلال” على قناة “أم بي سي”.

وشارك في مسلسل “قارئة الفنجان” الذي يعرض حاليًا على شاهد، من إخراج: محمد جمعة، تأليف: هاني سرحان، وشارك غي هذا العمل كل من أحمد فهمي، ورد الخال، أحمد شعيب، يارا قاسم، باسم مغنية، روان مهدي، محمود الليثي، فادي إبراهيم، أحمد هلال.

وتدور أحداثه حول تكنولوجيا والطالع والتبصير، مجموعة شباب يقومون بتحميل تطبيق يسمي قراءة الفنجان، ويخبرهم بأشياء مرعبة سوف تحدث لهم، وهم لا يصدقون حتي تبدأ الأحداث بالتحقيق.

أعماله الفنية في مجال الغناء

شارك في العديد من الألبومات الغنائية منها جيت في بالي، مشوار طويل، اللي مصبرني عليك، احساس غريب، غابت شمسنا مع محمود العسيلي، هندوس، حلوة يابلادي مع غادة عادل، الدنيا قلابة، مش قادر، قبل متفكر، عيني جت في عينك، عشانك، عيش سكر وطن، ياغالي عليا.

أعماله في السينما المصرية

شارك في العديد من الأفلام منها خليج نعمة، بدون رقابة، أزمة شرف، جدو حبيبي، وظهر كضيف شرف في بنات العم، مصور قتيل.

شارك في العديد من المسلسلات منها ماما في القسم، خطوط حمراء، الداعية، سر علني، الميزان، لأعلى سعر، أنا شهيرة أنا الخائن، سكر زيادة، إسود فاتح.

اضف تعليق