في ذكرى ميلاد هاجر أحمد.. تعرف على رحلتها من ملكة جمال لممثلة

يارا حمدي
ولدت الفنانة “هاجر أحمد” في مثل هذا اليوم 28 فبراير من عام 1994 فقد أتمت في عامها هذا الـ 27 من عمرها، شاركت الفنانة الشابة في مجال التمثيل منذ عام 2013 حتى عامنا هذا وقامت بالعديد من الأدوار المتألقة واللافتة للأنظار التي جعلتها تشتهر سريعًا وحازت على حب وقبول كبير من الجمهور.

الحياة الدراسية لـ “هاجر أحمد”

أتمت “هاجر” دراستها في كلية الآداب قسم علم النفس ثم بعد ذلك التحقت بمعهد الفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل لتحقق حلمها في هذا المجال وكانت من أكثر الطلبة المتميزين المتفوقين في دراستهم حيث كانت تحصل دائمًا على تقدير امتياز على مدار الأربع سنوات دراسة في المعهد.

المسابقات والجوائز التي حصلت عليها

بعد تخرجها من هذا المعهد، قدمت في إحدى مسابقات ملكات الجمال وكان هدف المسابقة الترويج السياحي والبيئي لعام 2016 وحصلت في هذه المسابقة على لقب “Miss Eco Egypt”.

كما أنها حصلت على العديد من الجوائز الأخرى فَفي نفس العام الذي حصلت فيه على الجائزة الأولى من المسابقة التي شاركت فيها فازت أيضًا بلقب الوصيفة الأولى في مسابقة “Miss Eco Egypt International”.

حصلت على لقب ملكة جمال الكوكب “Miss Eco Planet” في نفس العام 2016 للسياحة والبيئة التابعة للأمم المتحدة، وأخذت لقب ملكة جمال اللطف “Miss congeniality” بتصويت من الجمهور.

حازت على منصب سفيرة مصر للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة، شاركت في مسابقة أجمل وجه في العالم بأمريكا إلا أنها خسرت اللقب في هذه المسابقة بسبب رفضها لارتداء المايوه واكتفت بوجودها ضمن لائحة أجمل 10 وجوه في العالم.

الحياة العملية والفنية

كان أول ظهور لها على شاشة التلفزيون في مسلسل “ألف سلامة” لعام 2013، ثم شاركت في كثير من الأدوار والأعمال الهامة التي كان فيها النجوم المتميزين مثل “المغني” مع الكينج “محمد منير”.

ومن أهم الأعمال الأخرى التي شاركت فيها هي “كإنه إمبارح، رسايل، هذا المساء، الرحلة، ربع رومي، نسر الصعيد، كيد الحموات”.

وبدأ سطوع نجمها منذ عام 2019 لمشاركتها في مسلسلات زاد تألقها وتسلطت الأضواء عليها من خلالها كمشاركتها في “هوجان، كارمن، نصيبي وقسمتك 3”.

وفي العام السابق 2020 زاد تعلق الجمهور بإطلالتها عبر الشاشة التلفزيونية خلال مسلسل “حكايات بنات” بظهورها في المسلسل بشخصية “آش” الفتاة التي تحب عمل السيارات والميكانيكا وتعارض كل من يقف أمام وصولها لحلمها وشغفها في هذا التخصص.

ومن آخر أعمالها التي شاركت فيها حديثًا وعرضت على شاشات التلفزيون مسلسل “طلقتك نفسي” وكان يشارك معها العديد من الوجوه الشابة كان من تأليف “أحمد عصام” حيث كان يحتوي المسلسل على عدد من الحكايات التي توضح العديد من الخلافات التي من الممكن مواجهتها في حياة الكثير من الناس وتكون سبب في طلاقهما سواء كانت “خيانة، كذب أو تدخل الأهل” وغيرها فتكون النهاية لكل هذا مأساوية.

وتعد أولى مشاركتها في دنيا السينما من خلال فيلم “أهل الكهف” الذي من المقرر عرضه قريبًا ويشاركها في هذا العمل العديد من النجوم منهم “خالد النبوي، محمود حميدة، ماجد المصري، غادة عادل، محمد فراج، عمرو عبدالجليل” وهو إخراج عمرو عرفة وإنتاج وليد منصور، قصته مأخوذة من رواية “أهل الكهف” للكاتب الراحل “توفيق الحكيم”.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق