انهيار منزل ريفي واستخراج 3 أشخاص من أسفل الأنقاض بأسيوط

شهد مساء اليوم انهيار منزل ريفي مكون من 3 طوابق بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح بأسيوط.

وتوجه المهندس عمرو عبد العال نائب محافظ أسيوط إلى مكان الحادث ، وكان برفقة اللواء شاكر يونس سكرتير عام محافظة أسيوط، وتفقد جهود استخراج الأشخاص من أسفل الأنقاض المنزل الريفي.

وتواجد أيضًا اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، وخالد مصطفى مدير وحدة الإنقاذ السريع، وقوات الحماية المدنية والإسعاف.

وتلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إخطارًا من عمليات المحافظة بانهيار منزل مكون من 3 طوابق به 4 أسر مبني بالطوب الأحمر بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح ملك الرجل وأخوته، مقيمين بنفس المنزل، ووجود بعض الأشخاص أسفل الأنقاض.

أمر المحافظ، بتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وقوات ومعدات الإنقاذ السريع إلى مكان الحادث.

وتم وضع كردون أمني حول مكان الانهيار حفاظًا على سلامة المارة، وفصل المرافق والدفع بمعدات الحماية المدنية والإنقاذ السريع لرفع الأنقاض.

وتم اخراج 4 من سكان المنزل من أسفل الأنقاض، حيث تم بدفع 5 سيارات إسعاف و3 سيارات حماية مدنية و2 لودر وحفار وفرق الإنقاذ البري ومعدات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة.

وتم تكثيف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات أعمال رفع الحوائط والأسقف والبحث عن باقي سكان العقار.

وصرح المحافظ بتكثيف الجهود والاستعانة بكافة امكانيات الحماية المدنية والإنقاذ للبحث عن باقي سكان المنزل واستخراجهم ورفع كافة الأنقاض.

وكما أصدر تعليماته إلى رئيس مركز ومدينة الفتح بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار.

ويتم كتابة تقرير عن فحص المنازل المجاورة للمنزل المنهار للاطمئنان على سلامة تلك المنازل وعدم تأثرها من الانهيار حفاظًا على حياة المواطنين.

أشار المحافظ إلى أنه يتم توجيه كافة أوجه الرعاية لأصحاب المنزل المنهار، وصرف مساعدات عاجلة لهم من التضامن الاجتماعي، وتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق