حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

أخطر مخلوقات في غابات الأمازون..تعرف على 5 منهم

مريم عماد
تقع غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية ويقع الجزء الكبير منها داخل البرازيل، وبها تنوع كبير في البيولوجي فهي تضم حوالي2.5 مليون نوع من الحشرات وأيضًا حوالي 2000 نوع من الطيور والثدييات، وعدد مهول من النباتات والأسماك، فهي تعد أكبر الغابات الاستوائية بها تنوع في البيولوجي، ويقع داخلها ثاني أكبر أنهار العالم وهو نهر الأمازون، وأكبر أنهار العالم من حيث التدفق.

المخلوقات القاتلة التي تعيش في غابات الأمازون

1- الأناكوندا الخضراء في غابات الأمازون

تعد أثقل وأطول أنواع الثعابين، طولها حوالي 5.21 متر، هناك خلاف على وزنها لكن هي في حدود 200 كيلو، وهي أيضًا سباحة جيدة وإذا كانت بطيئة على الأرض فهي سريعة جدًا في النهر، الأناكوندا الخضراء ليست سامة هي تقضي على فريستها عن طريق الضم والعصر ولا تترك الفريسة إلا إذا توقف القلب أو انكسرت العظام، فتلك الغابات موطنها الأصلي.

الأناكوندا الخضراء
الأناكوندا الخضراء

2- العنكبوت البرازيلي الجوال

هو عنكبوت سام ويعتبر من أخطر العناكب في العالم، ولدغة هذا العنكبوت قاتلةإذا لم يتم علاجها في أسرع وقت، يلقب بالبرازيلي لأن تم اكتشافه في البرازيل.

العنكبوت البرازيلي الجوال
العنكبوت البرازيلي الجوال

3- سمكة البيرانا الحمراء في غابات الأمازون

لها أسنان حادة تشبه الشفرة فهي تستطيع قطع المعادن بها، هي صغيرة في الحجم لكن قوية مثل القروش، وتكون خطيرة جدًا في التجمعات لأن تجمعاتها تصل إلى حوالي 100 سمكة.

4- تمساح كايمن الأسود من أخطر المخلوقات

جلده أسود اللون وعينه لونها بني، رأسه أثقل وأعرض من التماسيح الأخرى، يعتبر الكايمن هو المفترس الرئيسي في غابات الأمازون ونهر الأمازون أيضًا، وفي خلال 5 سنوات هاجم حوالي 42 شخص، ووزنه في حدود نصف طن.

5- الجاكورا

هو أكبر أنواع القطط في العالم، يشبه شكل النمر إلى حد ما، هو حيوان مفترس يتميز بالمهارة في السباحة وتسلق الأشجار، والأمازون موطنها الأصلي.

الجاكورا
الجاكورا
قد يعجبك ايضا