حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

في عيد ميلاد حنان مطاوع الـ 41.. تعرف على أهم أعمالها

فوح صفار
يصادف اليوم 23 فبراير عيد ميلاد الفنانة حنان مطاوع الـ41، ولدت حنان يوم 23 فبراير عام 1979 بمحافظة القاهرة، وهي ابنة الفنانة سهير المرشدي وكرم مطاوع، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، تزوجت من المخرج أمير اليماني عام 2016 ورزقت بابنتها الأولى أماليا عام 2019.

بداية مسيرتها الفنية

بدأت حنان التمثيل بالمشاركة في مسلسل “حديث الصباح والمساء” من إخراج أحمد صقر، وتأليف نجيب محفوظ، وكان يجمع المسلسل عددًا كبيرًا من الممثلين الكبار ومنهم “دلال عبدالعزيز، عبلة كامل، ليلى علوي، أحمد خليل، أحمد زاهر، أميرة العايدي، منة شلبي، أحمد ماهر، نيللي كريم، وريهام عبدالغفور”، أصبحت حنان صديقة ريهام عبد الغفور منذ هذا المسلسل.

 

أعمالها السنمائية

شاركت حنان في أفلام كثيرة ومنهم “أوعى وشك، قص ولصق، الغابة، صياد اليمام، هليوبوليس، حفلة منتصف الليل، وبعد الطوفان، القشاش، قبل الربيع، ويوم وليلة”

 

أعمالها التلفزيونية

شاركت في مسلسلات كثيرة أيضًا ومنهم “أميرة عابدين، الإمبراطور،محمود المصري، سارة، بنت من شبرا، أولاد الشوارع، أحلام نبيلة، لحظات حرجة 3، ونوس، نصيبي وقسمتك 2، هذا المساء، طلعت روحي، حلاوة الدنيا، الرحلة، ضد مجهول، إلا أنا، بت القبايل”.

شاركت أيضًا في الأداء الصوتي لمسلسلات ومنهم “خليل الله، الأزهر 4، سيندباد، قصص الحيوان في القرآن”.

تشارك حنان في مسلسل”ورد” من إخراج شادي أبو شادي، وتأليف فتحي الجندي، وتشارك أيضًا في فيلم “شر الحليم” من إخراج رؤوف عبد العزيز، وتأليف إسلام حافظ، وشاركت أيضًا في مسلسل “القاهرة كابول” الذي سيتم عرضه 12 أبريل 2021 من إخراج حسام علي، وتأليف عبدالرحيم كمال.

وهنئتها صديقتها ريهام عبد الغفور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” بصور تجمعهم وعلقت قائلة: “ولسة مكملين، كل سنة وأنتي طيبة يا حنونا”.

قد يعجبك ايضا