حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

أغلى الفواكه حول العالم.. إليكم 6 أنواع منها البطيخ المربع

مريم عماد
كل يوم نسمع عن أسعار الذهب والهواتف التي ترتفع وتصل إلى أكثر من 1000 دولار لكن هل خطر في بالك في يوم أن هذا السعر ممكن أن يكون سعر فاكهة أو حتى ثمرة واحدة، حول العالم وخاصةً في اليابان يوجد أغلى الفواكه.

أغلى الفواكه في العالم

1- تفاح سكاي إشي

يعد من أغلى الفاكهة حول العالم فهي تتميز بحجمها الكبير الذي ممكن أن يصل إلى رطلين وشكلها الدائري الدقيق جدًا، ولها فوائد غذائية فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف، وزرع أول مرة في اليابان وتم طرحه في السوق في عام 1974، وكلمة سكاي إشي معناها باللغة اليابانية “الأفضل في العالم”، وسعره أكثر من 20 دولار.

تفاح سكاي إشي
تفاح سكاي إشي

2- البطيخ المربع من أغلى الفواكه حول العالم

هو بطيخ طبيعي ليس معدل وراثيًا، يزرع البطيخ داخل صندوق زجاجي على شكل مربع وعندما ينمو يأخذ شكل هذا الصندوق، وغالبًا ما يستخدم في الزينة والتفاخر في شراء فاكهة باهظة الثمن، وثمنه حوالي 100 دولار.

البطيخ المربع
البطيخ المربع

3- عنب الياقوت الروماني من أغلى الفواكه

يحتوي على نسبة عالية من السكر، يتميز بحلاوته وحموضته المنخفضة ولونه الأحمر، ويزرع في اليابان، وثمنه حوالي 910 دولار أو 26 دولارًا لكل حبة عنب.

4- أناناس حدائق هليجان الضائعة

من أشهر الحدائق في إنجلترا وتشتهر بزراعة الأناناس الذي يصل ثمنه إلى 1600 دولار، وتفتقر أوروبا إلى زراعة فاكهة الأناناس ماعدا في هذه الحديقة.

5- كمثرى تمثال بوذا من أغلى الفواكه حول العالم

في الصين يوجد مزارع يدعو أكسيانزهانج، زرع كمثرى داخل قالب على شكل تمثال بوذا، وثمن الفاكهة 9 دولارات، ويقال إن من يأكلها ينال الخلود.

كمثرى تمثال بوذا
كمثرى تمثال بوذا

6- مانجو تايو نو تاماجو

يطلق عليها باللغة العربية بيضة الشمس، وتزرع فاكهة المانجو في اليابان وأول محصول يتم حصده سنويًا يتم بيعة في مزاد عالمي، وثمنه حوالي 3000 دولار.

قد يعجبك ايضا