حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

حلول بديلة للدواء في علاج ألم الرأس..منها تخفيف الضوء

نورا نادي
أصبح الشعور بالصداع من أكثر الحالات شيوعًا في وقتنا هذا، إذ يعاني العديد من الناس كبارًا وصغارًا من ألم الرأس ليس فقط من وقت لآخر بل وفي بعض الأحيان كل يوم، ولأن الصداع يعد من أكثر الآلام إزعاجًا جئنا إليكم بمجموعة من النصائح التي قد تساعد في تخفيف ألم الرأس أو علاجه.

نصائح لعلاج ألم الرأس

  • من خطوات علاج ألم الرأس تجنُّب المضغ أثناء الشعور بالصداع:

إذ تعد الحركة المستمرة للفكين من مسببات زيادة ألم الرأس أو إحداثه من البداية وخاصةً إن كانت الأطعمة قوية أو لزجة كالعلكة مثلًا، لذا تجنَّب الأكل أثناء الشعور بالصداع.

  • لعلاج الصداع تناول مشروب يحتوي على الكافيين:

على الرغم من أن الاستخدام المفرط للكافيين قد يكون سببًا رئيسيًا في الشعور بالصداع الصباحي لدى بعض الأشخاص إلا أنه يعد من أبرز الوسائل الفعَّالة لتسكين ألم الصداع، والدليل على ذلك دخوله في مركبات بعض الأدوية، لكن حاول أن تستعمل مادة الكافيين بشكل قليل أو إن تطلب الأمر فقط لما في التعود عليه من أضرار على الجسم كله.

الكافيين
الكافيين
  • من خطوات علاج الصداع تخفيف الضوء:

في بعض الأحيان قد تكون قوة الضوء في المكان أو حتى الضوء النابع من جهازك الإلكتروني هو السبب الرئيسي في ألم الرأس لذا فحاول التخفيف من هذا الضوء أو حتى الجلوس في مكان مُظلم حتى تريح رأسك وعينيك.

  • استخدام بعض العطور:

يمكن لبعض الروائح أن تعالج أنواع الصداع المختلفة كالصداع النصفي، إذ يستطيع الدماغ في بعض الحالات أن يستجيب لروائح معينة كالنعناع واللافندر والبابونج ويقل ألم الرأس، ويمكنك أن تجد تلك العطور في الصيدليات وعند العطارين.

  • ممارسة اليوجا أو تمارين التأمل:

تساعد هذه النوعية من التمارين في التخفيف من ألم الصداع وخاصة إذا كانت تمارين التنفس مصاحبة لها، وتمارين التنفس هي عبارة عن التنفس بشكل عميق وطويل مما يمنح جسدك كمية الأوكسجين الكافية، لذا فحاول أن تمارس هذه التمارين كل يوم وليس فقط عند الشعور بالصداع.

تمارين التأمل
تمارين التأمل
  • تناول بعض المشروبات لعلاج ألم الرأس:

هناك عدد من المشروبات التي تعد من المُهدئات الطبيعية للجسم ومن مسكنات الصداع منها الليمون والنعناع والبابونج إلى جانب الشاي الأخضر والزنجبيل، كما أن الماء يعد أهم مشروب يجب تناوله بكثرة أثناء الشعور بالصداع، وذلك لأن قلة الماء في الجسم قد يكون المُسبب الأول لحدوث الصداع من الأساس.

وبعد أن تعرَّفنا معًا على عدد من مسكنات ألم الرأس الطبيعية عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن كثرة اللجوء إلى الدواء ليس بالأمر المُستحب؛ وذلك لما للدواء من أضرار على الجسم وخاصةً الكِليتين في المستقبل، لذا فحاول ألا تعتاد على الدواء لتسكين أي ألم في العموم واستبدله بالمسكنات الطبيعية إلى أن تعتاد عليها.

قد يعجبك ايضا