في عيد ميلاد صفاء جلال.. تعرف على أهم أعمالها

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة “صفاء جلال”، ولدت في محافظة الإسكندرية في 2020 فبراير عام 1974 حيث تبلغ من العمر 47 عامًا، تخرجت صفاء من كلية الآداب جامعة الإسكندرية.

بدايتها الفنية
كانت بداية دخولها في مجال الفن عندما اكتشفها مخرج الإعلانات “جورج دوز”، ورشحها للتمثيل في مسرحية من إخراج جلال الشرقاوي، الذي منحها بعد ذلك لقبها الفني صفاء جلال، وكانت هذه الخطوة الأولى لبداية مشوارها الفني، والقيام بالعديد من الأدوار المتميزة.

أعمالها
تنوعت أدوارها بين الصعيدية، البنت الشابة، الحبيبة، بالإضافة إلى قيامها بالعديد من الأدوار الكوميدية.

ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها “عليه العوض”، “ولا في النية أبقى”، “سحر العيون”، “أخر ورقة”، “كان يوم حبك”، “البطل”، “3 فبراير”، “الخروج من القاهرة”.

ومن المسلسلات التي قدمت بها أدوار بارزة “سابع جار”، “ريا وسكينة”، “حكايات وبنعيشها”، “بعد البداية”، “الضوء الشارد”، “تحت الأرض”،”هوانم جاردن سيتي”، “أوراق مصرية”، “طاقة نور  أخت تريز”، “بخط الأيد”.

زواجها
تزوجت صفاء من “وليد عناني” منذ سنوات طويلة، ولديها منه ابنتين، وشاركت ابنتها سلمى معها في مسلسل سابع جار عام 2017، وكان أخر ظهور لسلمى في عيد ميلادها الـ 20، وتعرضت صفاء للعديد من الانتقادات بعد نشر صور لسلمى للحجاب، دعاها عدد من متابعيها إلى الامتثال بابنتها وتغطية رأسها بالحجاب.

اضف تعليق