“سامسونج” تخترع عدسات لاصقة للعين تلتقط الصور والفيديو

رانيا عبد اللطيف

أعلنت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية إنها تعمل على تطوير عدسات لاصقة يمكنها تسجيل وعرض الصور والفيديوهات، حيث قدمت ابتكارها لمكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وهو تطوير عدسة لاصقة مزودة بكاميرا خفية تستطيع تسجيل الفيديو والتقاط الصور، بينما يرتديها المستخدم، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل”.


وتحتوي العدسات أيضًا على مستشعرات للحركة، مما يعني أن حركات العين المختلفة مثل: الوميض أو البحث عن شيئ، يمكن أن تؤدي إلى تحركات مختلفة، كما ستستخدم العدسة تقنية الواقع المعزز المستخدمة في نظارات “جوجل”.

وأشارت الشركة إلى أن العدسات اللاصقة ستكون قادرة على تلقي الأوامر من خلال هوائي مدمج بها، وعرض الفيديو أمام عين المستخدم مباشرة.


وتعد سامسونج التي حصلت على براءة اختراع للعدسات اللاصقة المعقم واقعًا هامًا في تطور التكنولوجيا، حيث سيخلق هذا التطوير فرصًا مذهلة في الحوسبة والخرائط والترفيه، وكل ذلك سيكون له تأثير تحويلي على حياتنا اليومية.

ويستخدم الواقع المعزز من قبل عدد من الشركات بالفعل، بما في ذلك Snapchat، التي تستخدمها في الفلترات، ولعبة Pokemon Go.

وهذه ليست التجربة الأولى التي تقدمها سامسونج، حيث تقدمت الشركة سابقًا بطلب الحصول على براءة اختراع لنظارات ذكية مع سماعة بلوتوث وشاشة عرض عام 2014.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق