في ذكرى وفاته  الـ 4 تعرف على أهم أعمال صلاح رشوان

يحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة الفنان الراحل “صلاح رشوان”، ولد صلاح رشوان في عام 1950، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973، واشتهر بتقديم العديد من الأدوار الثانوية.
 
أعماله
كانت معظم الأدوار التي يقدمها في دور الشاب المستقيم، واشتهر بتقديم الأدوار المثالية، ومنها دوره الذي نال منه شهرة واسعة في مسلسل “المال والبنون”، وجسد شخصية رجل بسيط يدعى ” عباده العقاد”، يريد تربية أولاده تربية صالحة، والبعد عن المال الحرام، ومن الأعمال البارزة له أيضًا مسلسل “الدالي” حيث جسد في المسلسل دور رجل مسيحي يساعد صديقه “نور الشريف”.

شارك رشوان في العديد من الأفلام ومنها “الشرف”، “الحكاية دول حكاية”، “قلب الليل”، “أهل القمة”، “وثالثهم الشيطان”، “الطاووس”، “الصعود إلى الهاوية”، “عندما يبكي الرجل”، “وتمضي الأحزان”.

زواجة
تزوج رشوان من سيدة خارج الوسط الفني تدعى”ميرفت حاتم”، ولديه منها ابنة واحدة “باكينام”، وكان أول ظهور لها بعد وفاته عندما نشرت صورًا تجمعه بها.

وفاته
توفي صلاح رشوان في يوم 20 فبراير عام 2017، في إحدى مستشفيات فرنسا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 67 عامًا، وتم دفنه في القاهرة في مقابر العائلة.

اضف تعليق