اليوم.. جوجل تحتفل بمخترع الناتشوز




آية علاء 


احتفل محرك البحث “Google” اليوم بالذكرى الـ 124 لميلاد مخترع الناتشوز “إجانسيو أنايا جارسيا”، حيث غير الموقع صورة شعاره إلى صورة مخترع الناتشوز.


وتوضح الصورة التي وضعها “Google” كيفية اختراع وجبة الناتشوز، حيث يظهر مقطع فيديو قصير به وجبة الناتشوز وبعض الجبن وقطع الفلفل الحار.


وتعتبر وجبة الناتشوز من الوجبات المشهورة في المكسيك ويعود تاريخها إلى عام 1943، حيث كان يوجد مجموعة من زوجات أفراد الجيش الأمريكي في قاعدة بولاية تكساس، في بلدة تسمى “بيدراس نيجراس” على حدود المكسيك.



وشعرت النساء بالجوع، لذلك ذهبن إلى المطعم الذي يعمل به رجل الناتشوز “إجانسيو جارسيا”، وكان لقبه في تلك الفترة هو “ناتشو”، ولكن لسوء حظهن الطباخ لم يكن موجودًا بالمطعم.


فدخل إجناسيو المطبخ وبدأ بتحضير وجبة الناتشوز، حيث قطع خبز التورتيلا إلى مثلثات، ووضعها في الزيت لقليها، لتصبح ذهبية اللون ومقرمشة، ثم وضع قطع الجبن المبشور والفلفل الحار عليها، وأخيرًا وضعها في الفرن.



وتم تسمية الوجبة بعد ذلك باسم وسميت فيما بعد باسم “ناتشوز” نسبةً إلى لقب إجناسيو “ناتشو”، وفي عام 1949 تم إضافة تلك الوصفة في كتاب الطبخ الأمريكي؛ بسبب انتشارها في العالم.


وفي خلال إحدى المباريات من لعبة دالاس كاوبويز “Dallas Cowboys “، علق المذيع الأمريكي الرياضي “هوارد كوسيل” أنه تناول وجبة خفيفة لذيذة وكانت الناتشوز، مما زاد من شعبية وانتشار الوجبة وخاصة فى الأماكن الرياضية.


وتوفي ” إجناسيو أنايا جارسيا” في عام 1975، وأقيمت له لوحة برونزية في بلدة بيدراس نيجراس بالمكسيك، ويحتفل الناس في المكسيك باليوم العالمي للناتشوز يوم 21 أكتوبر من كل عام.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق