تعرف على القصة الحقيقة وراء كرتون بينوكيو

مريم عماد
في عام 1940 نشرت شركة والت ديزني فيلم كرتوني عن شخصية بينوكيو وهي شخصية قد كتابها الكاتب الإيطالي كارلو كولودي عام 1883.

قصة بينوكيو التي نشرتها ديزني في عام 1940

يحكي أن هناك نجار يدعى جيبيتو نحت دمية خشبية على شكل صبي وكان يتمنى أن تتحول الدمية إلى صبي حقيقي، وأطلق عليه اسم بينوكيو، وسمعت الجنية كلامه وقررت أن تدخل إلى تلك الدمية الروح، ولكن يظل على شكل دمية خشبية، وإذا أراد أن يكون شكله على هيئة فتى حقيقي يجب أن يفرق بين الخير والشر ويتوقف عن الغرور، وأن لا يكذب، وكان عندما يكذب تطول أنفه.

القصة الحقيقة وراء الكرتون

تدور الأحداث حول مغامرات مؤذية لدمية متحركة تدعى بينوكيو، كان يريد الكاتب كارلو كولودي إظهار مدى صعوبة أن تكون أبًا لصبي بائس وشرير.

  • بينوكيو والصرصور الناطق

كان الصرصور هو رمز الحكمة والضمير في الرواية، يحكى أن عندما كان بينوكيو وحيدًا في المنزل رأى الصرصور الناطق وقال له “إن الأطفال لا يحبون تصحيح سلوكهم من قبل أشخاص يعرفون أكثر مما يفعلون” وكان يلومه على أفعاله، حينها تعصب وأخذ المطرقة وألقاها عليه وقتل الصرصور الناطق وقال له “دعهم لا يتعلمون شيئًا من الكتب التي يمكنهم تعلمها من التجربة” لأنه كان يكره المدرسة، وهنا قد قتل بينوكيو ضميره، نام بينوكيو وهو جالس على المقعد واحترقت قدمه من الموقد وصنع جيبيتو قدمين أخرى له، عندما تعلم بينوكيو الحركة هرب من المنزل إلى المدينة، وقال للشرطة إن جيبيتو يعامله بقسوة وعنف، وانتهى الموقف برمي جيبيتو الرجل العجوز في السجن.

عاد الصرصور كشبح في الرواية وكان الفتى يتلاشى كل نصائحه له فوقع في مشكلة مع شخصيات متنكرة في ثعلب وقط وأقنعوه أن زرع العملات الذهبية ينتج عنها شجرة من الذهب، وواصل بينوكيو أعماله في الكذب والسرقة حتى انتهى به الحال مشنوق على جذع شجرة من قبل القط والثعلب.

 

اضف تعليق