وزارة التعليم تكشف تفاصيل ورقة أسئلة الامتحانات لطلاب صفوف النقل

إسراء السمان
أعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل الامتحان الموحد لطلاب النقل من الصف الرابع الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي.

وأشارت الوزارة إلى التزام واضعي الامتحانات بالمادة الدراسية والمنهج في تكوين أسئلة مترابطة وبسيطة وغير معقدة للطلاب بما يعادل 3 أسئلة من كل مادة.

وأمرت الوزارة بالتزام واضعي الامتحانات بوضع أسئلة تتناسب مع وقت الاختبار.

وأوضحت الوزارة أن عملية تصحيح الأسئلة تتم وفقا للإدارات التعليمية من مدرسي المدرسة حسب التخصص وتمر ورقة إجابة الطالب على المعلمين لتصحيحها.

وصرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن من يتغيب أو يرسب في الفصل الدراسي الأول لا يحسب له رسوب ويستطيع التعويض في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وشدد الوزير أن 50% من درجات الطالب مخصصة في امتحان فبراير و50% الأخرى مخصصة في امتحان مارس وأبريل ومايو وبالتالي من يتغيب من امتحان الفصل الدراسي الأول خلال فبراير الجاري لن يعوض في الفصل الدراسي الثاني.

وتابعت الوزارة، أنه يجب على الطالب التقدم بطلب لتأجيل امتحاناته إلى مارس أو أبريل في حالة وجود عذر يمنعه من دخول الامتحان وذلك للحفاظ على درجاته كاملة، كما أن الطالب المثبت إصابته بكورونا أو كان مخالطا عليه يتقدم بما يفيد بتعذر دخول الامتحان للحفاظ على حقه كاملا في الاختبارات والدرجات بالفصل الدراسي الثاني.

وأكدت الوزارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية في الفصول وأن عدد الطلاب في الفصول لن يتجاوز 7 أو 8 طلاب كحد أقصى، مشيرة إلى أن ارتداء “الكمامة” إجباري للطلاب.

وأشارت الوزارة إلى إجراء الامتحانات الشهرية في الفصل الدراسي الثاني، على جميع المواد لتقييم مستوى الطالب.

وطالب وزير التعليم أولياء الأمور بتوفير نماذج استرشادية للامتحانات الموحدة فى جميع الصفوف ليسترشد الطلاب من خلالها بالإضافة إلى إرسال مواصفات الأسئلة الموحدة من قبل مستشارى المواد الدراسية فى الوزارة إلى الموجهين الأوائل فى الإدارات التعليمية من أجل تحديد الإطار العام لوضع الامتحان الموحد.

اضف تعليق