ثنائيات جمعهم الفن والزواج.. أبرزهم عمر الشريف وفاتن حمامة

اجتمع العديد من ثنائيات الفن والغناء معًا في حياتهم المهنية والأدوار السينمائية والتليفزيونية، كما ارتبطا في الحياة الواقعية أيضًا من خلال زواجهم وتكوين أسر وعلاقات اجتماعية، وإليكم أبرز ثنائيات الفن:

فؤاد المهندس وشويكار من ثنائيات الوسط الفني

بدأت علاقة فؤاد المهندس بشويكار بعد عرضه الزواج بها عقب مسرحية “أنا وهو وهي”، وكان الزواج بمثابة انطلاقة ليصبحا أفضل ثنائي على الشاشة، وتعددت أعمالهم معًا مثل مسرحية “سيدتي الجميلة” و”السكرتير الفني”، “إجازة غرام”، “شنبو في المصيدة”، وكذلك أغنية “الراجل ده هيجنني”، واستمرت علاقتهما حتى إعلان الطلاق بعد 20 عامًا.

شويكار وفؤاد المهندس
شويكار وفؤاد المهندس

فاتن حمام وعمر الشريف

اشتهرت قصة حبهما في الوسط الفني والعالم العربي، حيث أعلن الشريف إسلامه بعدما كان يعتنق الديانة اليهودية وذلك شرط فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية لإتمام الزواج، اشتركا معًا في العديد من الأعمال أبرزها “صراع في الوادي”، “أيامنا الحلوة”، “لا أنام”، “سيدة القصر”، “نهر الحب” وأثمر زواجهما عن ابنهما الوحيد “طارق”، انفصلا الثنائي بالرغم من قصة حبهما ورحلا في نفس العام.

نور الشريف وبوسي

قدم الثنائي سلسلة كبيرة من أشهر أفلام السينما المصرية ونجحا سويًا، ومن أشهر هذه الأفلام “حبيبى دائمًا”، “أخر الرجال المحترمين”، “زمن حاتم زهران”، “العاشقان”، “كروانة”، تزوجا عام 1972 واستمرت علاقتهما 26 عامًا من الحب، وأنجبا ابنتان هما مي وسارة، لم يمنع الانفصال من استمرار الود بينهما حيث انفصلا عام 2006 حتى 2014 وإعلانهما عودة الارتباط تزامنًا مع خطوبة ابنتهما، وإصابته بسرطان الرئة لتسانده في رحلته العلاجية حتى وفاته.

نور الشريف وبوسي
نور الشريف وبوسي

فاروق الفيشاوي وسمية الألفي من أبرز ثنائيات الوسط الفني

قصة حب بدأت بوقوع سمية الألفي في حب الفيشاوي، وأعلنا خبر زواجهما في فبراير 1974 لتستمر 16عامًا وأنجبا أحمد وعمر، استمرت علاقة صداقتهما بالرغم من الانفصال ودعمت الراحل كثيرًا في مرضه ووفاته بسبب مرض السرطان، ولم تستطع سمية نسيانه حتى بعد رحيله.

أشرف زكي وروجينا

علاقة نجحت وتجاوزت الصعاب بالرغم من فارق السن بين الزوجين والذي يبلغ 13عامًا، وأثمر الزواج عن ابنتين الكبرى “مايا” خريجة المعهد العالي للسينما قسم إخراج والصغرى “مريم”.

سمير غانم ودلال عبدالعزيز

نجحت علاقتهما العائلية بالرغم من فارق السن الذي يكبر فيه الزوج عن زوجته بنحو 23 عامًا، تختلف علاقتهما بشكل كبير حيث أنجنا بنتين هما دنيا لتتزوج من الإعلامي رامي رضوان، وإيمي التي تزوجت من الفنان حسن الرداد قبل سنوات قليلة ليكونا عائلة فنية صغيرة ومختلفة.

كندا علوش وعمرو يوسف

تحولت صداقتهما مع وجود الحب إلى زواج الذي أثمر عن ابنتهما الوحيدة حياة، وأعلن الثنائي زواجهما يناير 2017 خلال حفل في أسوان حضره الأهل والأصدقاء وعدد كبير من فناني الوسط، شاركا معًا في العديد من الأعمال أبرزهم “واحد صحيح”، “برتيتا”، “نيران صديقة”، “عد تنازلي”.

كندة علوش وعمرو يوسف
كندة علوش وعمرو يوسف

هبة مجدي ومحمد محسن

نشأت قصة حبهما على خشبة المسرح القومي أثناء عرض مسرحية “ألف ليلة وليلة” ليشهد عليها الدكتور يحيى الفخراني، ليكللا هذه القصة بخبر زواجهما 2016 وأنجبا ابنتهما الوحيدة دهب، وشاركا الثنائي في كثير من الأعمال الغنائية أخرها “أهلًا بيك” الذي عرض قبل أيام.

هناك العديد من الثنائيات جمعهم الوسط الفني، أبرزهم:

  • محمد رياض ورانيا محمود ياسين
  • أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز
  • ماجدة زكي وكمال أبو رية
  • عبلة كامل ومحمود الجندي
  • أحمد حلمي ومنى زكي
  • أحمد السقا ومها الصغير
  • إنجي علاء ويوسف الشريف
  • تيم حسن ووفاء الكيلاني
اضف تعليق