في عيد ميلاد إسلام جمال الـ 32.. تعرف على أعماله

يصادف اليوم 16 فبراير عيد ميلاد الممثل المصري إسلام جمال ولد يوم 16 فبراير 1989 بمحافظة الجيزة بمصر، درس في أكاديمية أخبار اليوم، تخرج عام 2011.

بداية مسيرة إسلام جمال الفنية

بدأ مشواره الفني قبل التخرج، كان أول أعماله السينمائية ومشواره الفني هو فيلم “نور عيني” مع المغني والممثل تامر حسني في دور إسلام، وبعد ذلك مثل في 4 أفلام وهم “المركب مع يسرا اللوزي وأحمد حاتم في دور هيثم، خطة جيمي مع ساندي في دور كريم، سكر بره مع أميرة هاني في دور ياسر، وفيلم حرب كرموز مع أمير كرارة في دور علي”.

أعماله التلفزيونية

شارك إسلام في العديد من المسلسلات ومنهم “ابن حلال، ذهاب وعودة، ولاد تسعة، وش تاني، سرايا عابدين، كأنه إمبارح، المغني، قوت القلوب 2، ختم النمر، ونحب تاني ليه، والاختيار”.

حاز إسلام على 5 جوائز عام 2010 وهم “جائزة أفضل فنان شاب من “أكاديمية أخبار اليوم، أكاديمية العبور، كلية التربية قسم لغة إنجليزية بجامعة عين شمس، مهرجان سفراء الطفولة العرب” عن دوره في فيلم نور عيني، وجائزة أفضل فنان شاب في إستفتاء موقع “في الفن” عن دوره في فيلم نور عيني”.

تم تهنئته من قبل الممثلين والإعلاميين “عمر الشناوي، أحمد صلاح حسني، ديانا هشام، سارة خليفة، أمير كرارة، محمود حجازي، وعمر السعيد.

اضف تعليق