ذكرى وفاة الناظر علاء ولي الدين

يتزامن اليوم ذكرى رحيل الفنان علاء ولي الدين، والذي يعد واحد من أهم نجوم الكوميديا الذين حققوا نجاحًا كبيرًا عند الجمهور، فضحكته المبهجة والمميزة جعلته يحصل على العديد من القلوب.

علاء ولي الدين من مواليد سبتمبر 1963، ولد بمحافظة المينا، حصل على بكالوريوس تجارة 1985 وبدأت علاقته بالفن من خلال والده الفنان سمير ولي الدين، وكانت بدايته في السينما من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام، ثم انطلق بعد ذلك وقام بالعديد من البطولات كان أبرزهم عبود على الحدود، الناظر، ابن عز.

وشارك في العديد من الأعمال الثانوية أبرزهم فيلم آيس كريم في جليم، هدى ومعالي الوزير، حلق حوش، ضحك ولعب وجد وحب، الإرهاب والكباب، بخيت وعديلة.

وساهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين منهم أحمد حلمي، كريم عبد العزيز، وأيضًا محمد سعد من خلال شخصية “اللمبي” فكان أول ظهور له في فيلم “الناظر“، وكان أخر أعمال الراحل ولي الدين فيلم “ابن عز” ولم يكمل تصوير فيلم “عربي تعرفيه” نتيجة لوفاته.

وفي 11 فبراير  2003 أثناء تصويره فيلم “عربي تعرفية” ومع أول أيام عيد الأضحى بسبب مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه، رحل عن عالمنا الفنان علاء ولي الدين عن عمر يناهز 39 سنة، وكان خبر وفاة بمثابة صدمة كبيرة للوسط الفني ولأصدقاءه.

 

اضف تعليق