هل اقتراض الشاحن غير الأصلي للهاتف أمرًا خطيرًا؟


شاحن للموبايل



آية علاء 


يلجأ معظم الناس إلى اقتراض شاحن الهاتف من الأخرين عندما ينسوا شاحن الهاتف الأصلي أو ينسون شحن هواتفهم، ويواجه المسافرون خصوصًا هذه المشكلة ويجب عليهم اقتراض الشاحن من الأخرين.


ويعتبر الأمر طبيعيًا لبعض الأشخاص إلا أن هناك العديد من التحذيرات بشأن شحن الهاتف بشواحن أخرى غير الشاحن الأصلي، ويوضح خبراء الإنترنت والتكنولوجيا أن هذا الأمر أصبح خطيرًا.


ويقول “تشارلز هندرسون” الشريك الإداري العالمي ورئيس قسم إكس فورس ريد في إدارة أمن “آي بي أم”: “أن المخترقين أو”  الهاكرز” أصبح بإمكانهم اختراق الهاتف المحمول من خلال شاحن الهاتف غير الأصلي، كما أن هذا الأمر ينطبق على شاحن الكمبيوتر المحمول والأجهزة الذكية الأخرى.


وأوضح “هندرسون” أن المخترقين يقومون بنقل برامج ضارة وفيروسات في كابل الشحن والذي يمكن من خلاله اختراق كل المعلومات الموجودة بالهاتف الذكي أثناء الشحن.


واستعرض أحد المخترقين يعرف باسم “أم جي” في مؤتمر “دفكون” للاختراق الأمني الإلكتروني في لاس فيغاس قبل أسبوعين، أحد الشواحن المعدلة وهو شاحن هاتف آيفون، وتم وضع الشاحن المعدل في جهاز آيبود، وأوضح “أم جي” أنه يمكن من خلال هذا الشاحن المعدل أن يتغلب على الفيروس الموجود بالهاتف ومسح كل آثار الاختراق.


وأشار “هندرسون” أنه لا يوجد الكثير من الشواحن التي تحتوي على فيروسات، كما بين أن تطور فكرة اختراق الهاتف من الشواحن مسألة تحتاج إلى كثير من العمل ولن تنتشر بسرعة كبيرة، وبالتالي هي لا تشكل تهديدًا حتى الآن.

شاحن للموبايل


قد يعجبك ايضا
اضف تعليق