تعرف على أفضل الأماكن السياحية في واحة سيوة

واحة سيوة من أجمل الأماكن السياحية في مصر ومن أقدمها فهي تتميز بالمناظر الطبيعية والشجر الزيتون والبحيرات والعيون والجبال تكاد تكون قطعة من قلب الجنة.

أفضل الأماكن السياحية في واحة سيوة

  • قلعة شالي في سيوة

أهم وأقدم الأماكن السياحية في سيوة وتُعْرَف أَيْضًا بحصن شالي وترجع هذه التسمية إلى عشرات السنين لأن أهلها كانو يغلقونها عليهم بسبب كثرة الغارات المتلاحقة وقد صنع بيوتها من مادة “الكرشيف” وهو الطين ممزوج بالملح الذي يصبح مثل الإسمنت حين يجف وتقع في منتصف الواحة وتستطيع من فوقها رؤية البحيرات والقرى.

قلعة شالي
قلعة شالي
  • البحيرات المالحة

تتميز سيوة بالبحيرات شديدة الملوحة مقارنة بالبحار العظمى، وهناك أربع بحيرات رئيسية وهم بحيرة الزيتون وتقع في الجهة الشرقية للواحة، بحيرة المراقي الواقعة غرب الواحة بمنطقة “بهي الدين”، بحيرة سيوة تقع غرب من مدينة شالي وبحيرة أجورمي التي تقع في الجهة الشمالية الشرقية للواحة، وأيضًا واحة الذهب الأبيض والملح في هذه البحيرات هو من أنقى الأنواع.

البحيرات المالحة
البحيرات المالحة
  • جبل الدكرور

يقع على بعد ٣ كيلومتر جنوب شرق الواحة, ويشتهر بمناخه والرمال الساخنة التي تساعد على علاج شتى الأمراض منهم الروماتيزم, ويتم دفنك في الرمال حتى الرقبة ويتم تكرار هذه العملية من مدة تتراوح من ٣ إلى ٥ أيام حتى تشعر بتحسن, وبسبب هذا يتوافد كثير من السياح على سيوة في فصل الصيف، جبل الدكرور مصدر كبير للصبغة الحمراء المستخدمة في الأواني الفخارية.

جبل الدكرور
جبل الدكرور
  • عين كليوباترا

تعد من أكبر العيون في مصر وتتميز بمياهها الدافئة في الشتاء وباردة في الصيف والنخل يَلْتَفّ حولها من كل مكان وسميت بهذا الاسم للتشابه بينها وبين حمامات كليوباترا وهناك أقوال إنها سميت هكذا لأن الملكة كليوباترا سبحت فيها عند زيارتها للواحة، وهي قريبة من وسط واحة سيوة.

عين كليوباترا
عين كليوباترا
  • جبل الموتى في سيوة

يقع جبل الموتى على بعد 2 كيلو متر من الواحة وهو عبارة عن جبل من الأعلى إلى الأسفل مقابر اكتشفت منذ الحرب العالمية الثانية عندما لجأ أهالي سيوة للاحتماء به وهو منحوت على شكل خلية نحل وهو علم من أعلام سيوة يأتي السياح من كل مكان لرؤيته.

جبل الموتى
جبل الموتى
  • معبد آمون

له عدة ألقاب منها معبد الوحي ومعبد التنبؤات ويقع المعبد فوق هضبة أغورمي التي ترتفع 30 مترًا عن سطح الأرض،وله أهمية كبيرة لأنه كان مهبط وحي الإله آمون في العصر الفرعوني وكان الناس يذهبون هناك للتنبؤ. وتتعامد الشمس على المعبد مرتين في العام في الربيع والخريف، يتكون المعبد من ثلاثة أجزاء قصر الحاكم، والمعبد الرئيسي وجناح الحاكم،وأيضًا يوجد بئر مقدس كان يتم فيه الاغتسال،وتم هناك تتويج الإسكندر الأكبر ابنًا للإله آمون.

معبد آمون
معبد آمون
اضف تعليق