مطار الغردقة الدولي يستقبل أول طائرة قادمة من أحد المطارات الألمانية

استقبل مطار الغردقة الدولي، مساء اليوم السبت، أول رحلة طيران قادمة من أحد المطارات الألمانية منذ جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت تقل الطائرة على متنها 165 راكبًا، حيث استقبلت إدارة العلاقات العامة بالمطار بالتنسيق مع الشركة الوكيلة لرحلة الطيران الركاب بالورود والشوكولاتة وأعلام مصر وألمانيا، ترحيبًا بهم في مصر.

واستقبل مطار الغردقة الدولي، الطائرة بمدافع المياه كترحيب بها وذلك كعرف دولي متبع مع رحلات الطيران التي توصل المطارات لأول مرة أو بعد انقطاع، وعبر السياح الألمان عن سعادتهم فور وصولهم لمطار الغردقة بعد انقطاع دام لأكثر من 11 شهرًا.

وقامت أيضًا إدارة الحجر الصحي بمطار الغردقة بإشراف الدكتور كريم هشام، بفحص الركاب القادمين الذين لا يحملون شهادة الـ PCR وعلى الفور تم أخذ مسحة منهم في المكان المخصص لذلك.

وصرح الخبير السياحى عصام علي أن الشركة على وشك تشغيل رحلة أسبوعية خلال شهر فبراير ومتوقع زيادتها في مارس المقبل.

وأضاف أن الرحلة وصلت من مطاري هامبورج وفرانكفورت في المانيا وأقلت علي متنها 165 راكبًا.

و تعد تلك الرحلة بداية جيدة لعودة السياحة الألمانية إلى الغردقة بعد توقفها لفترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف قائلًا: “ستصل أسبوعيًا رحلة واحدة من ألمانيا للغردقة طوال شهر فبراير كما أنه من المقرر الزيادة خلال الشهور القادمةكما سيتم استقبال الركاب فور وصولهم الغردقة بالحلوى والورود وتنظيم احتفالية لهم في المطار.

وقدم الشكر لقيادات مطار الغردقة الدولي على رأسهم اللواء نبيل الملاح مدير المطار، وكذلك إدارات العلاقات العامة والجوازات وأمن الموانئ علي التنسيق واستقبال الرحلة الأولى من ألمانيا.

اضف تعليق