3 مدربين سبقوا موسيماني بقيادة الأهلي في كأس العالم للأندية (تقرير)

بسمة بشير
شارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 5 مرات على مدار تاريخه فقد شارك عام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، وينتظر الأهلي اليوم المشاركة السادسة في تاريخه في  عام 2021 في قطر.

ويرصد لكم “حصريات” مدربين الأهلي في الـ 5 مشاركات السابقة

المشاركة الأولى كأس العالم للأندية عام 2005

شارك الأهلي في المونديال عام 2005 في اليابان، وحصل على المركز السادس والأخير حيث كان مانويل جوزيه هو المدير الفني للنادي الأهلي حينها، وشهدت البطولة مشاركة الأهلي واتحاد جدة السعودي ممثلان عن العرب وخسر الفريق الأحمر بهدف نظيف من الفريق السعودي، وواجه الأهلي فريق سيدني الأسترالي في لقاء تحديد المركز الخامس وخسر بهدفين مقابل هدف.

المشاركة الثانية كأس العالم للأندية عام 2006

استضافت اليابان بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الثالثة عام 2006 وشارك فيها النادي الأهلي للمرة الثانية تحت قيادة مانويل جوزيه المدير الفني حيث كان الأهلي هو الفريق العربي الوحيد في البطولة، وواجه فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور التمهيدي وفاز بثنائية نظيفة قبل أن يخسر أمام انترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف في لقاء دور نصف النهائي واحتل المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية.

المشاركة الثالثة كأس العالم للأندية عام 2008

استضافت اليابان أيضا مونديال الأندية عام 2008 وشارك فيه الأهلي للمرة الثالثة وتحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق حينها، وخسر بطل مصر أمام باتشوكا المكسيكي 4-2 في المباراة الأولي قبل أن يخسر مجددًا أمام أديلايد يونايتد الأسترالي 1-0، وحصل على المركز السادس بالبطولة.

لتصل عدد مشاركات الأهلي ثلاث مرات في مونديال الأندية في عهد مانويل جوزيه.

المشاركة الرابعة كأس العالم للأندية عام 2012

شارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2012 باليابان تحت قيادة حسام البدري المدير الفني للفريق، والتقى بطل مصر مع سانفريس هيروشيما الياباني في المباراة الأولي وفاز بنتيجة 2-1، لكنه خسر أمام كورينثيانز البرازيلي 1-0 في نصف النهائي، قبل أن يخسر مجددًا أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 2-0 في لقاء تحديد المركز الثالث، واستطاع النادي الأهلي أن يحتل المركز الرابع في هذه النسخة.

المشاركة الخامسة كأس العالم للأندية عام 2013

أقيمت النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية في المغرب عام 2013، وشارك الأهلي تحت قيادة محمد يوسف المدير الفني للفريق وخسر الأحمر في الدور ربع النهائي أمام جوانزوا إيفرجراند الصيني 2-0، قبل أن يتلقي هزيمة ثقيلة بنتيجة 4-1 أمام مونتيري المكسيكي في لقاء تحديد المركز الخامس، واحتل الأهلي المركز السادس في هذه النسخة.

و أخيرا المشاركة السادسة للأهلي في بطولة 2021 التي تقام في قطر، سوف يلعب الأهلي أولى مبارياته اليوم أمام نادي الدحيل القطري تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، ويعتبر موسيماني هو ثاني أجنبي يقود الأهلي فنيًا في المونديال والمدرب الرابع بشكل عام.

اضف تعليق