في ذكري ميلاد الفنان توني ماهر تعرف علي أهم أعماله

شهد خالد
يحتفل الفنان توني ماهر اليوم 3 فبراير بعيد ميلاده الـ34، وُلد توني في مصر بمحافظة القاهرة في عام 1987، وتخرج من كلية الحقوق جامعة حلوان، وكان التمثيل حلمه منذ الطفولة.

بدأ التمثيل علي المسرح في عام 2014 في مسرحية “بعد الليل”، وكانت بدايته الحقيقة في عام 2016 عندما انضم لفريق “Saturday night live” بالعربي، ثم درس التمثيل والارتجال في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا ظهر توني في عدد من الإعلانات، وعمل كمخرج منفذ في قناة “Ten”، بدأ الطلب عليه لكي يقوم بأدوار كوميدية ولكنه لم يريد أن يحصر نفسه في هذا الدور فقط، حصل توني على جائزة أفضل ممثل وأصبح مخرج.

شارك مع الفنانة يسرا في مسلسل “الحساب يجمع” إخراج هاني خليفة وتأليف محمد رجاء وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي، وفي نفس العام شارك في مسلسل “ريح المدام” بطولة أحمد فهمي، مي عمر، أكرم حسني ومن إخراج كريم العدل.

حقق نجاحًا كبيرًا في السباق الرمضاني لعام 2018 حيث شارك بأكثر من عمل منهم مسلسل “رحيم” والمسلسل من بطولة ياسر جلال، نور وإخراج محمد سلامة وتأليف محمد إسماعيل أمين، ومسلسل “فوق السحاب” بطولة هاني سلامه ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

شارك في عام 2019 بمسلسل “نصيبي وقسمتك”، وفي عام 2020 قدم دور سمير في مسلسل “ونسني”، وظهر كضيف شرف في مسلسل “النهاية” بطولة الفنان يوسف الشريف.

يذكر أن أخر أعمال توني ماهر في السينما المصرية هو فيلم “شاومينج” بطولة بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد سلطان، حامد الشراب والفيلم من إخراج شادي أبو شادي وتأليف أشرف حسني.

اضف تعليق