عشان متوهش.. 5 تطبيقات للخرائط تعمل دون الاتصال بالإنترنت

5 تطبيقات للخرائط دون الاتصال بالإنترنت

آية علاء

أصبحت التطبيقات من الأشياء الهامة في حياتنا ولا يمكن الاستغناء عنها وانتشرت في كافة المجالات، ومن أهم التطبيقات هي تطبيقات الخرائط التي تساعدك على تحديد موقعك وتحديد المكان الذي تريد أن تذهب إليه خاصة إذا كنت في مكان أو بلد غريب، لكن بعض تلك التطبيقات تحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت لذلك هناك بعض التطبيقات التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

وتعتبر تطبيقات الخرائط التي تعمل في وضع عدم اتصال بالإنترنت أو وضع “الأوفلاين” من المميزات الرائعة في الهاتف المحمول؛ لأنه لا تتوفر دائمًا شبكة “Wi-Fi” في كل مكان تذهب إليه.

نعرض بعض تطبيقات الخرائط التي تتوفر لدى نظام “Android”، والتي تعمل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت حسب ما جاء في موقع “أندرويد بيت”:


1- تطبيق “Google Maps”

أضافت خرائط “Google” تحديث جديد لها يتيح للمستخدم استخدام الخرائط في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى أن الخرائط تتحول مباشرة إلى وضع عدم الاتصال بالإنترنت عندما يتم قطع الاتصال.

5 تطبيقات للخرائط دون الاتصال بالإنترنت


2- تطبيق “OsMand”:

يمكن استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، حيث يوفر لك الإرشاد الصوتي وإعادة التوجيه والبحث، ويتوفر منه نسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة.

5 تطبيقات للخرائط دون الاتصال بالإنترنت


3- تطبيق “Locus Map”:

يعتبر Locus Map من التطبيقات المجانية ويمكنك استخدامه في تخطيط الرحلات وتعديلها وتسجيلها وحفظها، وكذلك مشاركتها.
5 تطبيقات للخرائط دون الاتصال بالإنترنت


4- تطبيق “Maps.Me”:

يوفر هذا التطبيق خرائط عالمية دون الاتصال بالإنترنت حيث يحتوي على خرائط واضحة وسهلة القراءة، والشوارع وأرقامها وكافة العناوين التي تحتاج للذهاب إليها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
5 تطبيقات للخرائط دون الاتصال بالإنترنت


5- تطبيق “Here Maps”:

تعد خرائط من ضمن تطبيقات شركة “نوكيا” وتتوفر لدى الهواتف تعمل بنظام “أندرويد”، ويجب عليك التسجيل في التطبيق لتشغيله وتنزيل الخرائط دون الاتصال بالإنترنت، كما يوفر التنقل بين الخرائط والبحث عن الأقمار الصناعية ورؤية حركة المرور في الأماكن المراد الذهاب إليها.


5 تطبيقات للخرائط دون الاتصال بالإنترنت


قد يعجبك ايضا
اضف تعليق