تسريب عقد ميسي يشعل بركان الأزمة المالية داخل برشلونة (تقرير)

تعرض نادي برشلونة إلى أزمة مالية كبيرة في الآونة الأخيرة، بين قروض على النادي وبين رواتب لاعبين متأخرة، قبل أن يكشف تسريت عقد ميسي عن كواليس أخرى من شأنها تحريك بركان غضب عدد كبير من لاعبي البارسا.

قروض برشلونة تتغطى 140 مليون يورو

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تعرض نادي برشلونة الإسباني لأزمة قروض قوية قيمتها 140 مليون يورو.

أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إلى أن مسئولي برشلونة حصلوا على قروض مالية بقيمة 140 مليون يورو من صندوقين استثماريين أمريكيين لسد رواتب لاعبي الفريق إلى جانب تمويل الصفقات.

أوضحت الصحيفة، أن إدارة برشلونة حصلت على 90 مليون يورو من مجموعة بريكوا كابيتال كما حصل على 50 مليون يورو من شركة بارينجس مع تسديد هذا المبلغ إجماليًّا بنسبة فائدة 1.8%.

وبالرغم من حصول برشلونة على مبلغ مالي ضخم من قيمة الصفقات وأبرزها البرازيلى نيمار دا سيلفا بعد بيعه مقابل 222 مليون يورو انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

ولكنه أنفق هذا المبلغ في تمويل صفقة فيليب كوتينيو من ليفربول والتى تم إنهاؤها مقابل 160 مليون يورو بالإضافة إلى عثمان ديمبلي بـ 150 مليون يورو.

وكان الأمر الذي دفع برشلونة للحصول على قروض من الشركات الاستثمارية الأمريكية سد العجز الداخلي، خاصة بعد ارتفاع قيمة رواتب عدد من نجومه وأبرزهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه ولويس سواريز في ذلك الوقت.

رواتب اللاعبين قنبلة موقوتة داخل البارسا

وأكد تقارير صحفية أخرى تطورات جديدة بشأن أزمة إدارة برشلونة مع اللاعبين بسبب تخفيض الرواتب والمستحقات المالية لكل منهما، نظرًا لما يمر به النادي خلال الفترة الأخيرة نتيجة عواقب فيروس كورونا.

وتريد اللجنة التي تدير برشلونة في الفترة الحالية، توفير مبلغ 190 مليون يورو، من رواتب لاعبيه لعبور الأزمة المالية التي قد تؤدي لإعلان برشلونة إفلاسه.

وأكدت إذاعة “RAC1” الإسبانية، على وجود اتفاق من أجل خفض الرواتب اللاعبين.

وأشارت إلى أن هدف الإدارة هو تأجيل دفع 30% من رواتب اللاعبين لوقت لاحق في ذلك الوقت.

إذ كانت الأزمة في شهر نوفمبر السابق هو  توفير دفعة من الرواتب في يناير، والنادي لا يملك الأموال الكافية لدفعها.

تسريب عقد ميسي مع برشلونة

وبعد كل هذه الديون التي تقع فيها إدارة النادي الإسباني، بالأمس تم تسريب عقد ميسي مع برشلونة.

حيث نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، عقد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الأول، بعد تسريبه.

وأعلنت الصحيفة أن ميسي يستلم منذ بداية عقده مع برشلونة في 2017/18، حتى نهاية عقده مبلغ 555,237,619 مليون يورو.

وبسبب ذلك التسريب كانت هناك بعض التساؤلات حول هل ميسي هو سبب هذه الأزمة التي تمر بها برشلونة.

وهاجم أشرف بن عياد، مراسل شبكة “بي إن سبورتس” التليفزيونية في برشلونة، عبر حسابه على “تويتر”، قائلًا: “برشلونة بدون ميسي لن يحلم بالوصول لألف مليون يورو في الميزانية”.

وأضاف “هناك شركات رعاية تتجه للبارسا فقط بسبب ليو، الآن سبب الأزمة الاقتصادية هو ميسي؟ غريب جدًا التهديم الداخلي في هذا النادي”.

اضف تعليق