“بالمسكن المرض هيتمكن”.. شعار حملة اجتماعية لطلاب إعلام القاهرة

أطلق طلاب كلية إعلام جامعة القاهرة قسم علاقات عامة وإعلان الفرقة الرابعة حملة اجتماعية بعنوان “ماشي بمسكن” تحت شعار “بالمسكن المرض هيتمكن” تهدف إلى التوعية بأضرار المسكنات ومخاطرها مثل قرح المعدة والفشل الكلوي ونزيف الكبد وعرض حلول بديلة ليها مثل التدليك الصيني والوخز بالإبر.

أجرت الحملة دراسة على ألف و357 فرد من مختلف الفئات العمرية ومن الجنسين، ومختلف المستوى التعليمي، ومنهم 180 فرد أمي، وأوضحت نتائج الدراسة أن 50% من الجمهور لا يدرك أضرار المكسنات، و40% منهم يعانون من آثارها الجانبية.

كما تؤثر إعلانات المسكنات التلفزيونية على سلوك الجمهور بشكل كبير في تناول تلك المسكنات دون استشارة طبيب.

وأطلقت الحملة صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للتواصل مع الجمهور ونشر معلومات عن الحملة ومحاولة الوصول لأصحاب مراكز الحلول البديلة لكي يدعموا الحملة والتشجيع بأهميتها.

ويتمنى الطلاب دعم وزارة الصحة للحملة لتكون تحت رعايتها، بالإضافة لتبني وزارة الإعلام والجهات المسئولة للحملة للمساهمة في نشر المعلومات الصحيحة وتوعية المواطنين.

تأتي الحملة برعاية الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام، وتحت إشراف الدكتورة داليا محمد، عبدالله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلانـ ويعاونها كلًا من الدكتورة فاتن رشاد والدكتور أحمد رحمة بالقسم.

حملة ماشي بمسكن حملة ماشي بمسكن

اضف تعليق