أهم أعمال الفنانة ملك الجمل فى ذكرى ميلادها

ولدت الفنانة “ملك الجمل” في يوم 29يناير عام 1929، ولدت في مدينة بورسعيد، والتحقت بالكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية ثم التحقت بالمعهد العالي لفن التمثيل، وأتجهت إلى الأذاعة، والمسرح، وسافرت إلى فرنسا مع “يوسف وهبي”.

شاركت في أفلام عديدة منها مسافر بلا طريق، القضية 80، الأقوياء، القناع الزائف، الإمام أبو حنيفة النعمان، عبلة الدوغري، رحلة داخل إمرأة، شفيقة ومتولي، الليلة الموعودة، الرسالة، المطلقات.

وتألقت في تقديم أدوار الشر ولقبت “ملكة الشر”، وتنوع مشوارها الفنى بين السينما، والمسرح، والأذاعة، وتعاونت مع كبار نجوم الفن مثل “أسعاد حسني” و”فريد شوقي”.

وشاركت فى العديد من المسرحيات والأفلام، وشاركت في مسلسلات عديدة منها مبروك جالك ولد، أم العروسة، القاهرة والناس، الساقية، الضحية، وحصلت هذة الفنانة على العديد من الشائعات وكان أبرز هذة الشائعات هى قصة حب التى تجمعها مع الشاعر “إبراهيم ناجى” وقيل أنه وقع في حبها وكتب فيها قصيدة “الأطلال”.

تزوجت من خارج الوسط الفني، وتوفت عام 23 ديسمبر 1982 إثر أزمة قلبية ناتج عن الإكتئاب بسبب رحيل حفيدها وأبنها في يوم واحد، وهى كانت السبب وراء وفاة حفيدها بعدما أخذتة معها إلى السوق لشراء مستلزمات المنزل، وإذا بسيارة تأتى بسرعة عالية وتطيح به ليموت فورًا.

اضف تعليق