ملك وليلى زاهر من تألق الطفولة إلى لمعان الشباب (تقرير)

تقى محمد
نجحت ملك وليلى أحمد زاهر في فرض نفسهما على الساحة في الآونة الآخيرة بعد نجاح كبير تمثل في مشاركتهما في عدد من الأعمال الدرامية.

ولدت ملك أحمد زاهر 26 يونيو 2002 وهي الابنة الأولى للفنان أحمد زاهر وقام بتسميتها على اسم جدته، أما ليلى فهي الأصغر سنًا ولدت 30 أغسطس 2003 وقام بتسميتها على اسم والدته.

ذكر زاهر أن دخول ابنتيه عالم التمثيل حدث بإقناع من صديقه المغني تامر حسني حيث اشتركتا معه في فيلم كابتن هيما ولم يكن يتوقع زاهر تمثيل بناته.

بعد هذا الفيلم اختارهما تامر حسنى لتقديم أدوار بناته فى فيلم “عمر وسلمى2” وساهم الفيلم في انتشارهما بقوة، خاصة وأنهما ظهرا بشكل لافت في العمل، وأكملا مشوارهما كل واحدة بمفردها ولكن اجتمعوا في فيلم “عمر وسلمى 3” عام 2011 .

ملك أحمد زاهر

شاركت ملك في “القاصرات” عام 2013 وغابت عن الشاشة 8 سنوات ثم عادت في مسلسل “لؤلؤ” الذي يعرض الآن بدور “منة” وهي فتاة تبلغ من العمر 17 سنة ووالدها غير معترف بها وتنتهي حكاية الفتاة بموتها بسبب المشاكل النفسية التي واجهتها، ونجحت في تقديم دور مميز أثر كثيرًا في الناس.

بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل “نسل الغراب” الذي يعرض في رمضان 2021 وهو من بطولة أمير كرارة وأحمد السقا ومن إخراج محمد سامي، كما أنها تنتظر بدء تصوير فيلم “فارس” وهو من بطولة والدها النجم أحمد زاهر والتي سوف تؤدي فيه دور أخته.

ليلى أحمد زاهر

شاركت ليلى في العديد من الأعمال منها فيلم “محترم إلا ربع” عام 2010، مسلسل “بره الدنيا” عام 2010، الفيلم “يا أنا يا هوه” عام 2011، مسلسل “أدم” عام 2011، “الزناتى مجاهد” عام 2011، مسلسل “بنات العيلة” عام 2012، “الهلالي سلالم” عام 2012، فيلم “كلبي دليلي” عام 2013، فيلم “عنتر وبيسة” عام 2014 وأخذت جائزة نجمة دراما 2010 ثم غابت عن الشاشة لمدة 7 سنوات بسبب رغبة والدها.

كانت لليلى عودة رائعة من خلال دور “نورا” في مسلسل “الفتوة” عام 2020 وكان من بطولة النجم ياسر جلال، أوضحت أن سبب عودتها هو الفنان ياسر جلال حيث أقنع والدها أحمد زاهر برجوعها إلى التمثيل مرة أخرى بعد غياب طويل.

اتجهت ليلى زاهر إلى “التيك توك” خلال فترة الحجر الصحى نتيجة انتشار فيروس “كورونا” ونالت فيديوهاتها إعجاب ومتابعة العديد من الجمهور، حيث تمتلك 3.4 مليون متابع عليه، بالإضافة إلى 2.2 مليون متابع على “الإنستجرام”.

حصدت ليلى زاهر العديد من الجوائز عن دور “نورا” في “الفتوة” منها جائزة “دير جيست” ثم دخلت في مسلسل آخر وهو “وادي الجن” من إخراج حسام الجوهري وسوف يعرض على إحدى المنصات الإلكترونية وتقوم الآن بتصوير الجزء الثاني منه، كما أنها شاركت في مسلسل “في بيتنا روبوت” من بطولة النجم هشام جمال ويعرض الآن على قناة الـ “CBC” وتصدر التريند في محرك البحث من عرض الحلقة الأولى.

الدراسة بجانب العمل الفني

يستمر الثنائي في مسيرتهم الفنية بجانب مسيرتهم الدراسية حيث تطمح ملك زاهر أن تكون طبيبة في المستقبل مثل جدتها لكن ليلى تختلف عن أختها ولم تعلن عن هدفها بعد، ولكن قالت أنها لن تدرس التمثيل فهي ليست بحاجة إلى دراسته بوجود والدها، ولكن من الممكن أن تدرس في مجال الإعلام.

اضف تعليق