وصفات طبيعية للعناية وترطيب البشرة لكبار السن

وصفات طبيعية لبشرة لكبار السن

رانيا عبداللطيف

مع التقدم في العمر تظهر بعض الخطوط الدقيقة التي تتحول فيما بعد إلى تجاعيد بارزة على البشرة، نتيجة لترقق سطح البشرة، فتفقد البشرة مرونتها وتظهر الترهلات، حيث تفقد البشرة في كل 10 سنوات 10% من سماكتها.

وصفات طبيعية لبشرة لكبار السن


ومن أفضل العلاجات المقترحة للتغلب على مشكلة التجاعيد هي الخلطات الطبيعية، فقد أثبتت كفاءتها.

وإليكم بعض الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة لكبار السن:


الشوفان:

الشوفان لترطيب البشرة لكبار السن


يعتبر الشوفان من منتجات العناية بالبشرة خاصةً الحساسة، وتشير الأبحاث إلى أن هذا يعود لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، وكذلك آثار مضادات الهيستامين، كما يساعد على ترطيب البشرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال مزج مسحوق الشوفان الناعم بالماء الدافىء ووضعه على البشرة لبضع دقائق ثم غسل البشرة بالماء.


زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند لترطيب البشرة لكبار السن


يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة كما أنه غني بالأحماض الدهنية، والتي تمنحها خصائص مضادة للجراثيم، والتي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، ولذلك ينصح باستخدامه كقناع على الوجه لعدة دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.


العسل:

العسل لترطيب البشرة لكبار السن


أظهرت الأبحاث أن العسل العضوي الخام له خصائص مضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تساعد في التئام الجروح الجلدية، ومضاد للالتهابات، وكما يساعد على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك يجب استخدامه كقناع على الوجه، لمدة 10 دقائق ثم إزالته بقطعة قماش دافئة، أو شطفه بماء دافئ.



ونقدم إليكم وصفات طبيعية فعّالة لمكافحة تجاعيد البشرة:


1- خلطة التفاح والحليب والعسل:


قومي بتقشير ثمرة من التفاح وتقطيعها، ثم اسلقيها في الماء، بعد ذلك تترك لتبرد ثم تهرس جيدًا، ثم تضاف ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل، ويستعمل الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.

استخدمي هذا الخليط بشكل يومي، فالتفاح غني بالفيتامينات، مما يساعد على مكافحة التجاعيد.


2- عصير الليمون وكريمة الحليب:

عصير الليمون وكريمة الحليب


تخلط 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب مع عصير نصف ليمونة، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

استخدمي تلك الخلطة لمرة واحدة في الشهر على الأقل كي تحصلين على نتائج مذهلة، فهي مثالية للتحكم في ظهور التجاعيد خاصةً للبشرة الجافة.

 

3- خلطة اللبن الرائب والكركم:

خلطة اللبن الرائب والكركم


اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع القليل من الكركم، استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.



4- زيت الزيتون مع عصير الليمون:

زيت الزيتون مع عصير الليمون


أخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، استخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه والرقبة في حركات دائرية.

فيساعد ذلك الخليط على تغذية وتنعيم البشرة، كما يعمل على تجنب ظهور التجاعيد.


قد يعجبك ايضا
اضف تعليق