الممثلة و المذيعة ألين دي جينيريس تحتفل بعيد ميلادها 63

وُلدت ألين 26 يناير 1958 ونشأت في ولاية لويزيانا،والدتها إليزابيث جين تعمل كمعالجة نطق ووالدها اليوت إيفرت دي جينيريس يعمل كوكيل تأمين ولديها أخ واحد فانس يعمل كموسيقي ومنتج. وهى من أصول فرنسية، أمريكية، ألمانية وأيرلندية. انفصلا والديها وهى في سن 15 و عاشت مع والدتها و زوجها ولكن بقى أخوها مع والده.

وهى تعد ممثلة كوميدية أمريكية، كاتبة ومنتجة. لعبت جينيريس دور البطولة في المسرحية الهزلية الشعبية من عام 1994 إلى 1998.
فازت ألين ب 30 جائزة “إيمي” و20 من جوائز “خيار الشعب”،كما فازت بالعديد من الجوائز الأخرى بفضل جهودها في الأعمال الخيرية وتلقت أيضًا وسام الحرية الرئاسي عام 2016.

أدت ألين دي جينيريس عام 2003 الدور الصوتي لدوري التى تعاني من فقدان الذاكرة على المدى القصير في فيلم الرسوم المتحركة المنتج من قبل شركة والت ديزني “نيمو” وتم إختيارها لهذا الدور لأنها تستطيع تغيير صوتها و لهجاتها لخمس نبرات و فازت عن أدائها لهذا الصوت بجائزة زحل في فئة أفضل ممثلة مساعدة من أكاديمية الخيال العلمي و أفلام الرعب، وفازت أيضًا بجائزة اختيار أطفال نكلوديون و جائزة آني من جمعية التمثيل الصوتي المتميز و رشحت أيضًا لنيل جائزة من جمعية شيكاغو لنقاد السينما عن فئة أفضل ممثلة مساعدة.

وهناك صلة قرابة بينها و مادونا فقد تبين أنهما ابنتا عم و تتشاركان في الجد العاشر في العائلة وهو مارتن أوستن.

و زادت شهرة ألين منذ تقديمها لبرنامج “ألين دي جينيريس شو” عام 2003، ومن أهم المشاهير الذى تم استضافتهم في برنامجها هم: كورتني كوكس، چينيفر أناستون، چاستن بيبر، أديل، بريانكا شوبرا، آدم لاڤين.
وقامت أيضًا ببعض الأدوار في الأفلام مثل: كون هيدز، الطبيب دوليتل، ملكة جمال التمثيل، مستر رونج.

وتصل ثرواتها إلى 285 مليون دولار و يقال أن دخلها السنوي نحو 70 مليون دولار بفضل برنامجها، كتبها وعملها.

اضف تعليق