ذكرى ميلاد سندريلا الشاشة العربية

في مثل هذا اليوم، وُلدت سندريلا الشاشة العربية “سعاد حسني” التي رسمت البهجة والمتعة على وجوه الجمهور واستطاعت أن تقترب من الجمهور وتحقق نجاحات كبيرة وكثيرة وذلك من خلال أعمالها وتمثيلها لمختلف الأدوار خلال مسيرتها الفنية.

وُلدت سعاد حسني في حي بولاق بالقاهرة لأب ترجع أصوله إلى الشام وهو محمد كمال حسني البابا ووالدتها جوهرة محمد حسن، كان لها ستة عشر أخا وأختا، ولها شقيقتين “كوثر وصباح” ومن أشهر أخواتها من الأب الفنانة “نجاة الصغيرة” . إنفصلا والديها وهي في الخامسة من عمرها ولم تدخل سعاد حسني مدارس نظامية واقتصر تعليمها على البيت.

كانت بداية مسيرتها الفنية عندما اكتشفها الشاعر عبدالرحمن الخميسي وذلك عندما أشركها في مسرحيته “هاملت” لشيكسبير. ثم أشركها المخرج هنري بركات في فيلمه حسن ونعيمة في دور نعيمة 1959.

وتألقت سعاد حسني في العديد من الأدوار التي عالقة في أذهان الجماهير حتى الآن مثل فيلم خلي بالك من زوزو، صغيرة على الحب، الكرنك، الزوجة التانية، حب في الزنزانة، السبع بنات، عائلة زيزي، زوجتي والكلب، أميرة حبي أنا، غريب في بيتي، هو وهي، الراعي والنساء.

استطاعت سعاد أن تكون مغنية، ممثلة، وفتاة إستعراض وكانت تنافس الفنانة فاتن حمامة في القرن العشرين.

تزوجت سعاد حسني خمس مرات، أول زواج لها كان غير مثبت من عبدالحليم حافظ، كما تزوجت من صلاح كريم، وعلي بدرخان، وزكي عبد الوهاب، وماهر عواد.

توفت 21 يونيو 2001 إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من لندن، وأثار موتها جدلًا كثيرًا، ولكن أعمالها بقيت حتى بعد وفاتها وستبقى دائمًا.

 

 

اضف تعليق