فاروق نجيب.. المسيحي الذي حفظ القرآن الكريم

يارا حمدي
توفي “فاروق نجيب” 21 يناير 2014 عن عمر يناهز 74 عام حيث مر على وفاته 7 سنوات متتالية، ولد مارس 1940 في محافظة القاهرة كان مسيحي الديانة وعلى الرغم من ذلك كان يحفظ الكثير من سور القرآن الكريم وكان يقدر الثقافة الإسلامية نتيجة من ذهابه للكُتاب بقريته.

معلومات عن فاروق نجيب

تخرج من كلية الآداب جامعة عين شمس حاصل على الليسانس وبعد إنهاء فترته التجنيدية شارك في عمل مسرحي “وابور الطحين” وكان مساعده في وصوله لدوره في هذه المسرحية الشاعر “نجيب سرور” وعرف الراحل “فاروق نجيب” بأدواره الكوميدية.

قدم حوالي 300 عمل فني بكثير من الأدوار بمختلق الألوان وكان أغلبها في المسرح والتفزيون كما عمل لفترة من الزمن كمدير إنتاج في 16 عمل فني منها “مراتي مدير عام، أدهم الشرقاوي، روعة الحب، 7 أيام في الجنة” ، كان سبب وفاة “فاروق نجيب” جلطة دماغية ناتجة عن فشل في وظائف الكبد وبالإضافة إلى تدهور حالته النفسية بسبب إبتعاد المنتجين والمخرجين عن إختياره في أي دور سواء صغير أو كبير.

خرج في آخر أيامه في برنامج تلفزيوني وضح حزنه من عدم وجود أي أدوار تعرض عليه ووجه كلمة للمنتجين والمخرجين إنه مازال على قيد الحياة ويستطيع العمل فكان بجانب حزنه على وفاة زوجته حزنه على فقده و إشتياقه لحياة الفن والعمل على خشبة المسرح وعلى شاشة التلفزيون.

كما أنه شارك في عالم “السيت كوم” قبل وفاته مثل “في بيتنا حريقة” و “فندق 8 حريم” وظهر أيضًا في سيت كوم “راجل وست ستات 3” و “زيزو 900” و “نسمة ونصيب” ومن أخر الأعمال التي ظهر فيها قبل وفاته مسلسل “حاميها حراميها” مع الفنان “سامح حسين”.

من الأفلام التي شارك فيها فيلم “حسن دليفري” عرض بعد وفاته بعامين و “الأولة في الغرام” و “ماكنش العشم” و “السايس” و “الرصيف” كما له أدوار في المسرح مثل مسرحية “عشا العميان” و “تيجي تصيده”.

كما له دور في بعض مسابقات الفوازير والسهرات التلفزيونية مثل “فوازير المناسبات” ومن السهرات التلفزيونية “لا تحرقوا الخبز” و “قطرات الندى” و “الخطوة الثالثة” وشارك في مسلسلات إذاعية أيضًا.

يذكر أن “فاروق نجيب” شارك الكثير من النجوم الكبار فالكثير من الأعمال كعمله في مسلسل “ذئاب الجبل” و مسلسل “الدالي” من الجزء الأول حتى الثالث بدور “أبو المحاسن” وكان معه الفنان الكبير الراحل “نور الشريف” و “الخواجه عبدالقادر” و “يتربى في عزو” مع الفنان “يحيى الفخراني” و “لحظات حرجة 3” و “حكايات وبنعيشها – مجنون ليلى” مع الفنانة “ليلى علوي” و “رأفت الهجان” مع الفنان “محمود عبدالعزيز” و “ليالي” بطولة “زينة” و “السيرة الهلالية” ومسلسلات تعد دينية مثل مسلسل “القضاء في الإسلام” و “محمد رسول الله إلى العالم”.

اضف تعليق