حصريات موقع شبابي يتناول كل الأخبار والموضوعات التي تخص الشباب في مختلف المجالات

المجلس القومي للطفولة: الأب الذي حاول حرق رضيعته يواجه تهمة الشروع في القتل

أكدت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، اللازمة بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

يظهر في هذا الفيديو، أب يقوم بحمل طفلته الرضيعة، ووضعها على الأرض بالطريق، وتجريدها من ملابسها مهددًا بحرقها.

وجهت الدكتورة سحر، على الفور بإحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام.

وأضافت سحر السنباطي، أنه فور رصد الواقعة بعد تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي، تم تسجيل البلاغ من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل 16000.

وتم التواصل مع والدة الطفلة لتقديم الدعم اللازم لها.

أفادت والدة الطفلة، أن الطفلة لم تبلغ العامين، وأن والدها قام بهذا الفعل نتيجة لنشوب خلافات أسرية بينهما، وأنه ممتنع عن قيد الطفلة بسجلات المواليد واستخراج أوراق ثبوتية لها.

وأشارت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى أنه تم إبلاغ وحدة الحماية العامة بمحافظة الدقهلية لتقديم الدعم اللازم للطفلة ووالدتها.

وتباشر اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الدقهلية واللجنة الفرعية بمركز ومدينة طلخا، تقديم كافة سبل الدعم للطفلة، وتقديم تقريرها إلى النيابة العامة بشأن حالة الطفلة.

وأوضحت السنباطي، أنه بعد إبلاغ مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام تم إحالة الواقعة على الفور إلى نيابة استئناف المنصورة.

وتباشر نيابة طلخا الجزئية تحقيقاتها في الواقعة.

وأكدت سحر السنباطي، على أن هذه الواقعة تشكل تعريض الطفلة للخطر وتهديد حياتها وسلامتها وأمنها.

كما تتضمن الواقعة هتك عرض للطفلة بتجريدها من ملابسها  بالطريق العام، طبقًا للمادة 268 من قانون العقوبات، فضلًا عن ما قد تشكله من جريمة شروع في قتل حال ثبوت قيامه بمحاولة إشعال النيران بها.

وناشدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، المواطنين بضرورة التواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة حال العلم بتعريض أي طفل للخطر.

كما طالبت سحر السنباطي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم تداول هذا الفيديو، ووقف بثه، حرصًا على حقوق وكرامة الطفلة.

قد يعجبك ايضا